الأحد 23 يونيو 2024 08:40 مـ 16 ذو الحجة 1445 هـ
اسكان نيوز

خلال ساعات.. عودة العمل بخطة تخفيف أحمال الكهرباء

تخفيف أحمال الكهرباء
تخفيف أحمال الكهرباء

يبدأ العمل بخطة تخفيف الأحمال مرة أخرى وفقًا للجداول المقررة، اعتبارًا من غد الثلاثاء الموافق 7 مايو 2024، بعد انقضاء احتفالات الأخوة الأقباط في عيد القيامة وشم النسيم.

تخفيف الأحمال الكهرباء

ونص قرار مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، على وقف تنفيذ خطة تخفيف أحمال الكهرباء عن الكنائس خلال الأيام التي تشهد احتفال الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد، وأسبوع الآلام، وذلك تيسيرًا عليهم خلال فترة الاحتفال بهذه المناسبات.

كانت طلبت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة من المواطنين الاتصال على الخط الساخن للوزارة بالرقم 121 إذا زادت مدة انقطاع الكهرباء عن ساعتين متواصلتين، أو إذا كان هناك انقطاع للكهرباء خارج المدة المحددة التي وضعها مجلس الوزراء لتخفيف الأحمال.

وأكدت الشركة القابضة لكهرباء مصر، في ردها علي صفحتها الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إلى أنه لا يوجد أي تمييز في تطبيق خطة تخفيف الأحمال، ويتم تنفيذ برنامج تخفيف الأحمال على كافة محافظات الجمهورية والمناطق المختلفة.

وتابعت: نحن نعمل على استقرار التيار، وأنه جارٍ توفير جميع الموارد المتاحة لاستقرار الوضع بشكل كامل على جميع أنحاء الجمهورية، معتذرة عن أي إزعاج من ظروف الانقطاع الحالي.

وقالت الشركة، إن رئاسة مجلس الوزراء صرحت بأن أسباب زيادة فترة الانقطاع ناتجة عن زيادة استهلاك الكهرباء من الغاز، الذي تزامن مع انخفاض كميات الغاز الموردة من خارج مصر، مع انخفاض الطاقة المولدة من المصادر الجديدة والمتجددة وهذا الأمر الذي أثر على إنتاج الكهرباء، ونتج عنه زيادة مدة الانقطاع.

يُشار إلى أن مصر أوقفت تصدير الغاز خلال الفترة المقبلة، حيث قررت وزارة البترول والثروة المعدنية، وقف تصدير شحنات الغاز الطبيعي المسال بداية من مايو المقبل، لتلبية احتياجات محطات الكهرباء من الوقود، وسط ارتفاع الاستهلاك خلال أشهر الصيف، وعلق حمدي عبد العزيز المتحدث باسم وزارة البترول والثروة المعدنية، بأنه مع زيادة الاستهلاك المحلي مع ارتفاع درجات الحرارة يتم إيقاف تصدير الغاز في أشهر الصيف، وهذا القرار طبق بالفعل العام الماضي من شهر مايو حتى انتهاء فصل الصيف، وحصل السنة الماضية وبعد انتهاء الصيف عاودنا التصدير مجددًا وهو إيقاف مؤقت وليس دائما لتوجيه كل الكميات للسوق المحلي.