الأحد 19 مايو 2024 05:58 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
اسكان نيوز

قفزة حادة بـ أسعار الأرز اليوم الأربعاء في الأسواق

الارز
الارز

حالة من الارتفاعات تشهدها أسعار الارز خلال مستهل التعاملات اليوم الاربعاء في الاسواق ولدى تاجر الجملة، وارتفعت أسعار الأرز الشعير «عريض الحبة»، بالأسواق المحلية لتسجل نحو 16,800 جنيه للطن، كما وصلت أسعار الأرز الأبيض البلدي «عريض الحبة كسر 3%»، إلى 26,400 جنيه للطن.

ورغم حالة عدم الاستقرار في أسعار الأرز اليوم عند التاجر، إلا أنها تواجه ثباتًا لدى المستهلك، وذلك بعد جهود وزارة التموين في ضخ كميات كبيرة ومتنوعة من الارز في جميع فروع معارض ومنافذ أهل رمضان بكافة محافظات الجمهورية بأسعار مخفضة تصل معدل التخفيضات بها إلى 30%.

ويأتي ذلك بعدما قام البنك المركزي باتخاذ عدد من الإجراءات خلال الأيام الأخيرة تساهم في الحل من مشكلة نقص العملات الأجنبية التي كانت تعاني منه البلاد، منها التوجه نحو الإفراج عن معظم السلع الموجودة بالمواني المصرية وطرحها بالأسواق.

وتولى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، القيام بمتابعة الأعمال في المواني المصرية للتأكد من الإفراج عن السلع المركونة فيها.

من ناحيته، أكد المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم مجلس الوزراء، على استعدادهم لتلبية احتياجات المواطنين خلال شهر رمضان الكريم.

وفي هذا السياق يستعرض "موقع اسكان نيوز" أسعار الأرز والشعير خلال تعاملات اليوم الاربعاء في الاسواق المصرية ولدى تاجر الجملة، وتحرص الوفد على تقديم كافة الخدمات السعرية لمتابعيها للوقوف على أخر المستجدات التي تطرأ على أسعار مختلف السلع بالاسواق المصرية والمحلية، لاسيما أسعار الارز والشعير، وجاءت الاسعار على النحو الاتي:

أسعار الأرز اليوم الاربعاء في الاسواق المصرية ولدى تاجر الجملة

أرز الشعير

ارتفعت أسعار الأرز الشعير «عريض الحبة»، بالأسواق المحلية لتسجل 16,800 جنيه للطن.

وشهدت أسعار الأرز الشعير «رفيع الحبة»، ارتفاعًا ليبلغ سعر الطن 15,800 جنيه.

الأرز الأبيض

كما وصلت أسعار الأرز الأبيض البلدي «عريض الحبة كسر 3%»، إلى 26,400 جنيه للطن.

وبلغت أسعار الأرز الأبيض البلدي «رفيع الحبة كسر 5%» ارتفاعًا لنحو 24,500 جنيه للطن.

سعر الأرز للمستهلك

وسجل سعر الأرز للكيلو اليوم، خلال التعاملات، 35 جنيهًا للمستهلك.