الأحد 19 مايو 2024 05:40 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
اسكان نيوز

تطوير ورفع كفاءة عدد من الطرق بالشيخ زايد

مدينة الشيخ زايد
مدينة الشيخ زايد

أكد المهندس أحمد محمد عبد الرازق، رئيس جهاز تنمية مدينة الشيخ زايد على استمرار أعمال التطوير والتخطيط لبعض الشوارع الرئيسية بالمدينة، ويشمل التطوير أعمال تخطيط الطريق ودهانات المطبات ومحددات السرعة وأماكن عبور المشاة، كما تم رفع المخلفات المتراكمة على محاور الطرق بعدة مناطق.

وأشار إلى رفع كفاءة الطرق لإظهار المدينة بالمظهر الحضاري والجمالي اللائق بها، وأن إعادة التخطيط تمت بطرق علمية سليمة بدون أن يحدث أي تعطل لحركة السير داخل الطرق أثناء التنفيذ.

وأضاف رئيس الجهاز، أن الهدف من عملية التخطيط للشوارع هو الحد من حوادث الطرق، ووضع علامات إرشادية للمشاة وسائقي السيارات، وإبراز أماكن التهدئة.

.وأكد رئيس الجهاز أن ذلك يأتي في إطار حرص هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، ممثلة في جهاز تنمية مدينة الشيخ زايد، على تجميل وتطوير المدينة لتستعيد رونقها، وكذا توفير الخدمات المختلفة للسكان بالمدينة.

كشفت وزارة الإسكان ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة عن آخر تطورات وتفاصيل أعمال تطوير ورفع كفاءة الطرق ضمن جهود دفع عجلة التنمية والانتهاء من المشروعات الجارى تنفيذها بالمدن الجديدة، حرصًا على توفير سبل الراحة لقاطني المدن الجديدة.

وتفقد المهندس ياسر عبدالحليم، رئيس جهاز تنمية مدينة السادات، والمهندس أسامة سيد، نائب رئيس الجهاز، ومسئولو الجهاز، أعمال رفع الكفاءة وصيانة الطرق بالمحور المركزى، والمنطقة السكنية الأولى، بالإضافة للمرور على المحال التجارية والوحدات المهنية بالأسواق التجارية، حيث كلف بضرورة وسرعة الاهتمام بأعمال النظافة ورفع المخلفات من الأسواق.

وتابع المهندس ياسر عبدالحليم، أعمال رفع الكفاءة بالجزء المتبقي من الطريق وصولًا لجامعة مدينة السادات، حيث كلف بسرعة الانتهاء من تسوية الجزيرة الوسطى للطريق وزراعتها على الفور، إلى جانب الانتهاء من أعمال تخطيط الطريق بعد الانتهاء من الطبقة الأسفلتية.

إنهاء أعمال إعادة الشيء لأصله بعد الإصلاحات

وتابع رئيس الجهاز خلال المرور على المناطق السكنية التاسعة، والمنطقة الثالثة والعشرين، والمنطقة الخامسة والعشرين، والمنطقة الأولى، أعمال النظافة بالمناطق السكنية ورفع المخلفات الموجودة بهذه المناطق الناتجة من أعمال البناء، وكلف باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، وإنهاء أعمال إعادة الشيء لأصله بعد الإصلاحات.

وفي المنيا الجديدة، حرص المهندس أحمد مصطفى، رئيس جهاز المدينة، ومسئولو الجهاز، على تفقد الممشى السياحي أمام الحي الرابع، موجها بسرعة استكمال أعمال الأسفلت، وضرورة سرعة الانتهاء من الأعمال طبقاَ للمواصفات الفنية.

تركيب اللوحات الإرشادية لاتجاهات السير

وفي مدينة العبور، قال المهندس أحمد رشاد، رئيس جهاز المدينة، إنه جارٍ تركيب اللوحات الإرشادية لاتجاهات السير، وكذا اللوحات التحذيرية لأماكن المطبات الشوكة بشارع الشعراوي، لتنظيم الحركة المرورية بالمدينة بالتنسيق مع إدارة المرور حرصًا على سلامة المواطنين وقائدى المركبات بالمدينة.

موضوعات متعلقة