الخميس 23 مايو 2024 10:17 صـ 15 ذو القعدة 1445 هـ
اسكان نيوز

كيفية الحفاظ على نضارة بشرتك مع ارتفاع درجات الحرارة

كيفية الحفاظ على صحة بشرتك في الصيف
كيفية الحفاظ على صحة بشرتك في الصيف

يؤثر ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف على البشرة بشكل سلبي، إذ تبدأ الكثيرات من الفتيات بملاحظة عدد من المشكلات في بشرتهن، خاصة صاحبات البشرة الدهنية، وأبرز هذه المشكلات، هي الحبوب والاسمرار وظهور البقع الداكنة، فضلًا عن إفراز كميات كبيرة من الدهون التي تؤدي إلى انسداد المسام، لذلك هناك عدد من النصائح التي يجب الالتزام بها للعناية بالبشرة في فصل الصيف.

وخلال السطور التالية يوضح 'اسكان نيوز'، كيفية الحفاظ على صحة بشرتك مع ارتفاع درجات الحرارة.

 

كيفية الحفاظ على صحة بشرتك في الصيف

 

نظام غذائي متوازن

للحفاظ على بشرة مثالية في الصيف، فمن الضروري تناول طعام صحي وشرب كميات كافية من الماء، حيث توفر الأطعمة الصحية لجسمك العديد من العناصر الأساسية التي تحتاجها بشرتك عند ارتفاع درجة الحرارة.

ممارسة التمارين الرياضية

يساعد تنشيط الدورة الدموية في الحفاظ على صحة الجلد، أيضًا تعمل التمارين على تنظيم مستويات هرمون الكورتيزول الصحية، المسئول عن صحة البشرة وتوازنها وتخلص الجسم من السموم.

النوم الكافٍ

يعتبر الحرمان من النوم الجيد من العوامل التي يمكن أن تؤثر على بشرتنا، حيث إنه عندما لا تحصل على قسط كافٍ من النوم، ينتج جسمك كميات أكبر من هرمون التوتر الكورتيزول الذى يتسبب في حدوث إلتهاب في جميع أنحاء الجسم، مما يؤدي إلى الاحمرار والطفح الجلدي.

كيفية الحفاظ على صحة بشرتك في الصيف

التقشير المنتظم

عندما تقومين بالتقشير بانتظام باستخدام المقشرات الطبيعية المليئة بالفيتامينات، فإن ذلك ينظف بشرتك من الشوائب التي تسد المسام، ويساهم التقشير أيضًا في تجديد بشرتك وتنشيطها.

واقي الشمس

من المهم حماية بشرتك باستخدام واقي الشمس عند الخروج بشكل يومي خلال ساعات النهار، إذ إنه ينتج جسمك الجذور الحرة استجابة للتعرض للأشعة فوق البنفسجية، التى يمكن أن تؤثر بشكل سلبي على الجلد وظهور البقع الداكنة.