الجمعة 24 مايو 2024 04:11 مـ 16 ذو القعدة 1445 هـ
اسكان نيوز

تعرف على كيفية التغلب على ارتفاع درجات الحرار في المنزل دون تكييف

تشهد الفترة الحالية ارتفاعًا ملحوظًا في درجات الحرارة، وهو الأمر الذي أثر بشكل سلبي على عدد كبير من الأشخاص، حيث إن هناك الكثير الذين لا يتحملون درجات الحرارة المرتفعة، ولأن أسعار مبرد الهواء أصبحت مكلفة ولا تناسب فئة كبير من المواطنين، هناك عدد من الحيل السهلة والبسيطة التي يمكن من خلالها مقاومة الموجة الحارة في المنزل، وتنفيذ هذه الحيل سهل وبسيط ولا يحتاج لأي مجهود.

وخلال السطور التالية نوضح لكم كيفية التغلب على ارتفاع درجات الحرار في المنزل.

كيفية التغلب على ارتفاع درجات الحرارة

عدم فتح الشبابيك في النهار

يعتبر فتح الشبابيك خلال ساعات النهار من العادات التي تؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة في المنزل، وهذا بسبب دخول أشعة الشمس الحارقة إلى جميع أرجاء المنزل، لهذا ينصح بضرورة إغلاق جميع النوافذ خلال ساعات النهار، ثم يمكن فتحها مرة ثانية في الليل.

الابتعاد عن تشغيل الفرن

يمكن طهي الطعام على البوتجاز وتجنب الفرن، حيث إن تشغيل الفرن يتسبب في ارتفاع درجات الحرارة في جميع أرجاء المنزل.

إيقاف تشغيل بعض الأجهزة الكهربائية

يتسبب تشغيل بعض الأجهزة الكهربائية بشكل مستمر طوال اليوم، في توليد حرارة في المنزل، لهذا يفضل تجنب إيقاف تشغيل الأجهزة الكهربائية إلا عند الاستخدام فقط.

إيقاف تشغيل المصابيح المتوهجة

تؤدي المصابيح المتوجهة بشكل مستمر طوال اليوم إلى ارتفاع درجات الحرارة، حيث إنها تولد كميات عالية من الحرارة، لهذا يجب تجنب تشغيلها خلال فترة النهار، وكذلك فتح النوافذ في حال لم تكن الشمس في توهجها.

الأغطية الخارجية

يجب استخدام الأغطية الخارجية، مثل الظلات والستائر، حيث إنها لا تسمح بدخول أشعة الشمس الحارقة إلى جميع أركان المنزل، وهو الأمر الذي يساعد في ترطيب المنزل دون الحاجة إلى استخدام التكييف.

موضوعات متعلقة