السبت 18 مايو 2024 11:26 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
اسكان نيوز

الأرصاد الجوية في الكويت تصدر إنذارًا أحمر للمرة الثانية

توقعت إدارة الأرصاد الجوية في الكويت ارتفاع درجات الحرارة اليوم، الخميس 16 مايو 2024، وأصدرت إنذارًا أحمر للمرة الثانية هذا الشهر، محذرة من تأثيرات تقلبات الربيع على البلاد.

وأشارت الأرصاد إلى ضرورة اتخاذ احتياطات للسلامة، وننشر لكم تفاصيل بيان الأرصاد حول هذه التقلبات ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم في الكويت.

وترتفع درجات الحرارة اليوم بشكل ملحوظ في الكويت، مع طقس مائل للحرارة نهارًا وسماء غائمة جزئيًا إلى غائمة ورطبة نسبيًا.

وأصدرت هيئة الأرصاد الجوية بيانًا يوضح أن الرياح ستكون شمالية شرقية إلى شرقية، معتدلة السرعة تنشط أحيانًا بين 12 و50 كم/ساعة، وهناك فرصة لهطول أمطار متفرقة قد تكون رعدية، بالإضافة إلى فرصة لتدني الرؤية بسبب الغبار.

وأطلقت دائرة الأرصاد الجوية تحذيرًا أحمر بشأن الأحوال الجوية في الكويت اليوم. وأوضحت أن المدن الكويتية ستشهد هطول أمطار متفرقة، قد تكون رعدية أحيانًا، مصحوبة بنشاط في الرياح الشمالية الشرقية، حيث قد تصل سرعتها إلى أكثر من 50 كم/ساعة، مما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية في بعض المناطق، وارتفاع الأمواج البحرية إلى أكثر من 6 أقدام.

وتتراوح درجة الحرارة في الكويت اليوم بين 23 و 36 درجة مئوية، مع طقس ليلي معتدل وغائم جزئياً ورطب نسبياً.

وتتوقع أن تكون حركة الرياح ليلاً شرقية إلى شمالية شرقية، وتكون خفيفة إلى معتدلة السرعة، مع فرصة لهطول أمطار متفرقة، وقد تكون رعدية أحيانًا، وتتراوح سرعة الرياح بين 08 و 45 كم في الساعة.

وفقًا لتقارير الأرصاد، من المتوقع أن يكون حال البحر في الكويت نهارًا خفيفًا إلى معتدل الموج، مع ارتفاع الموج يصل إلى 6 - 2 قدم أحيانًا.

وأما ليلاً، فمن المتوقع أن يكون البحر خفيفًا إلى معتدل الموج، مع ارتفاع الموج يصل إلى 6 - 1.