الأحد 23 يونيو 2024 02:18 مـ 16 ذو الحجة 1445 هـ
اسكان نيوز

أنشيلوتي: تقييمي للاعبي الريال 10 من 10 وافكر في اللقب الـ 16

انشيلوتي
انشيلوتي

أكد الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد خلال تصريحات نقلتها صحيفة "ماركا" الإسبانية أنه بدأ التفكير في الفوز بلقب دوري الأبطال رقم 16 في تاريخ ريال مدريد عقب الانتصار بثنائية دون رد على بوروسيا دورتموند،أمس والتتويج للمرة 15.

وحول التتويج باللقب العام المقبل: "أعرف المتطلبات وما سيأتي في المستقبل سيغادر البعض وسيأتي آخرون مهمون جدا وسنعود للقيام بنفس الشيء التكيف مع ما سنحصل عليه، سيتعين علينا تغيير بعض الأمور، نحن نفكر في ذلك بالفعل".

وقال أنشيلوتي: "مفتاح هذا الفريق هو الجودة، لقد قدمنا موسما رائعًا، وتقييمي للفريق 10 من 10، أنا سعيد جدا وفخور بما أنجزناه".

وأشار: "كان من الصعب تخيل الفوز بدوري الأبطال مرتين في 3 سنوات، في فريق يتغير، كانت العودة لريال مدريد هدية وأنا أستمتع بوجودي هنا".

وعن التغييرات بين الشوطين، كشف: "حاولنا تصحيح الأمور، بوروسيا قدموا أداءً جيدًا، لم نتمكن من إيقاف الهجمات المرتدة. فكرنا أن تغيير النظام سيكون مفيدًا لنا".

وأوضح: "كان التغيير جيدا وبدأنا نجد مساحات أكثر، ولكن الأهم أننا كنا أكثر تركيزا واندمجنا في المباراة، تمتعنا بالهدوء رغم كل شيء".

وحول وداع كروس علق: "كان ممتنا لما حققناه وسعيدا جدا لأنه لا يمكن إنهاء المسيرة بشكل أفضل لم يفشل يوما واحدا في هذه السنوات مع ريال مدريد".

وعن نجله ومساعده دافيد علق: "لدي ابن مساعد وهذا شيء جيد من الناحية العاطفية لكن ريال مدريد هو عائلة بحد ذاته العمل في عائلة أفضل بكثير نشعر وكأننا في المنزل".

دوري أبطال أوروبا

حقق الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد، إنجازا تاريخيا، بعد قيادته للميرنجي لحصد لقب دوري أبطال أوروبا، للمرة الخامسة عشر في تاريخ النادي.

وبحسب شبكة "سكواكا" للإحصائيات، فقد توج أنشيلوتي بلقب دوري أبطال أوروبا، للمرة الخامسة في مسيرته.

وحقق أنشيلوتي الألقاب الخمسة مع ميلان (2003 و2007) ومع ريال مدريد (2014 و2022 و2024).

وأكدت الشبكة، أن أنشيلوتي أصبح أول مدرب في تاريخ الكرة الأوروبية، يتوج بدوري أبطال أوروبا 5 مرات.

ريال مدريد يفوز بلقب اوروبا

وتوج ريال مدريد، بطلا لدوري أبطال أوروبا، بالفوز بنتيجة (2-0) على بوروسيا دورتموند الألماني، مساء السبت، في ملعب "ويمبلي".

وسجل هدفي ريال مدريد داني كارفاخال وفينيسيوس جونيور في الدقائق 74 و83.

وبهذا التتويج يحصد ريال مدريد لقبه الخامس عشر، ليكون الأكثر تتويجا باللقب.