الأحد 23 يونيو 2024 09:39 مـ 16 ذو الحجة 1445 هـ
اسكان نيوز

الصحة الأمريكية: انتشار السعال الديكي في المزيد من الولايات يثير القلق

السعال الديكي
السعال الديكي

حذرت السلطات الصحية في أمريكا، من انتشار السعال الديكي في المزيد من الولايات، ما يثير القلق، وفقًا لـ وسائل إعلام محلية.


تحذير من ارتفاع إصابات السعال الديكي


وأكدت إدارة الصحة في مقاطعة ليكسينغتون-فاييت، إصابة 7 أشخاص جدد بالسعال الديكي في جميع أنحاء المدينة.

وأعلنت وزارة الصحة تفشي المرض، المعروف أيضًا باسم السعال الديكي، أواخر الشهر الماضي، ومنذ أبريل الماضي، تم تأكيد 21 حالة، وكانت الحالات السابقة في الغالب بين الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و18 عامًا.

انتشار السعال الديكي

وتشمل الأعراض المبكرة سيلان الأنف والحمى المنخفضة والعطس أو السعال، ويمكن أن تزداد نوبات السعال سوءًا بعد بضعة أسابيع، ويمكن أن تشمل القيء أو الإرهاق.

ويذكر القسم العائلات بالحصول على التطعيم ضد المرض، ويعد لقاح السعال الديكي جزءًا من جدول التحصين المنتظم للأطفال، ويوصى بجرعات معززة لمن يبلغون من العمر 11 عامًا فما فوق.

وفي وقتع سابق، قال مسؤولو الصحة البريطانية، إن طفلًا يبلغ من العمر 5 أسابيع توفي بسبب السعال الديكي، إذ توفي 5 أطفال بريطانيين بسبب المرض حتى الآن هذا العام، مع استمرار ارتفاع الحالات في جميع أنحاء البلاد.

وأكدت وكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة، وجود 1319 حالة في مارس 2024، ويمثل هذا زيادة بنسبة 44% عن 918 حالة في فبراير، وزيادة 137% عن 556 حالة تم الإبلاغ عنها في يناير.

موضوعات متعلقة