الجمعة 21 يونيو 2024 08:31 صـ 14 ذو الحجة 1445 هـ
اسكان نيوز

آبل تسعى لدمج شات جي بي تي في أجهزتها

آبل
آبل

أعلنت آبل، ثالث أكبر شركة في العالم قيمة سوقية، عقد شراكة مع أوبن إيه آي، لدمج برنامج شات جي بي تي في أجهزتها، في صفقة وصفها الرئيس التنفيذي تيم كوك بـ الخطوة الكبيرة التالية، والتي ستكون مدفوعة بالذكاء الاصطناعي التوليدي ونماذج اللغة الكبيرة.

وفي مؤتمر المطورين السنوي لشركة آبل يوم الاثنين 10 يونيو 2024، أشار كوك، وفريقه إلى تحديثات في النظام البيئي للبرمجيات الخاصة بالشركة والتي ستطرح هذا العام، وتهدف إلى الاستفادة من قوة الذكاء الاصطناعي لتوفير مساعد صوتي – سيري - أكثر ذكاءً وميزات مخصصة لكل مستخدم.

وفي حين قالت آبل إن شات جي بي تي، سيتوافر للمستخدمين بشكل مجاني، فإن المشتركين في البرنامج سيكون لديهم القدرة على الوصول إلى الميزات المدفوعة من خلال أنظمة آبل، بحسب بلومبرج.

آبل تسعى لدمج شات جي بي تي

ومع ذلك، لا تزال آبل، في محادثات لإضافة برنامج جيميني الخاص بـ جوجل إلى أنظمتها، كما تجري محادثات أيضًا مع شركة أنثروبيك- Anthropic.

يراقب المستثمرون مؤتمر المطورين العالميين لـ آبل هذا العام عن كثب بشكل خاص، لمعرفة كيف سيضع تيم كوك الشركة على طريق الاستفادة من الذكاء الاصطناعي التوليدي، وسط مخاوف من أنها تتخلف عن منافسيها من شركات التكنولوجيا الكبرى.

وصف كوك نظام آبل إنتلجينس، بأنه نظام ذكاء شخصي جديد يعتمد على نماذج الذكاء الاصطناعي التوليدي الخاصة بشركة آبل ومخصص ليناسب المستخدم.

وأكدت الشركة أن نهجها في الذكاء الاصطناعي سيركز على حماية خصوصية المستخدم، مع تشغيل النماذج محليًا على الأجهزة وعلى خوادمها الخاصة، مدعومة بأحدث شرائحها.