الأربعاء 24 يوليو 2024 12:55 مـ 17 محرّم 1446 هـ
اسكان نيوز

لمحدودي ومتوسطي الدخل.. أماكن طرح شقق الإسكان الاجتماعي 2024

شقق الإسكان الاجتماعي - أرشيفية
شقق الإسكان الاجتماعي - أرشيفية

أماكن طرح شقق الإسكان الاجتماعي 2024.. يعد حلم الحصول على سكن ملائم بأسعار معقولة من أهم طموحات شريحة واسعة من المواطنين، خاصة محدودي ومتوسطي الدخل إدراكًا لذلك، تواصل الدولة المصرية جهودها الحثيثة لتوفير فرص إسكانية مناسبة لهذه الفئة من خلال مبادرة الإسكان الاجتماعي، ووفي إطار خططها الطموحة، أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية عن طرح وحدات سكنية جديدة ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي 2024 موجهة لمحدودي ومتوسطي الدخل.

أماكن طرح شقق الإسكان الاجتماعي 2024

تتوزع وحدات الإسكان الاجتماعي 2024 على عدد من المدن الجديدة، تشمل:

مدينة بدرحدائق العاصمةمدينة الساداتبرج العربمدينة 6 أكتوبر الجديدةمدينة 15 مايوالعبور الجديدةالفيوم الجديدةبني سويف الجديدةقنا الجديدةأسوان الجديدةسوهاج الجديدةأسيوط الجديدةأخميم الجديدةشقق الاسكان الاجتماعي

شروط التقديم لشقق الإسكان الاجتماعي 2024

أن يكون المتقدم مصري الجنسية.ألا يقل عمر المتقدم عن 21 عامًا ولا يزيد عن 50 عامًا.ألا يكون قد حصل على وحدة سكنية أو قطعة أرض من قبل من الدولة أو من خلال أي من مشروعاتها.إثبات القدرة على سداد قيمة الوحدة.أن يكون المتقدم أو أحد أفراد أسرته من العاملين في الدولة أو القطاع العام أو الخاص.ألا يزيد الدخل الشهري للأسرة عن 7،000 جنيه.

الأوراق المطلوبة لشقق الاسكان الاجتماعي 2024

صورة من بطاقة الرقم القومي سارية المفعول.شهادة ميلاد حديثة.إيصال راتب حديث.تعهد بحالة وظيفية.صورة من بطاقة الزوجة (في حالة كون المتقدم متزوجًا).إقرار من الزوجة بـعدم حصولها على وحدة سكنية (في حالة كون المتقدم متزوجًا).

ملاحظات مهمة

يتم التقديم إلكترونيًا من خلال موقع وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.يتم سداد مبلغ جدية حجز الوحدة بعد التأكد من مطابقة شروط المتقدم.يتم تخصيص الوحدات للمتقدمين المستوفين للشروط عن طريق القرعة العلنية.

موضوعات متعلقة