الجمعة 12 يوليو 2024 04:46 مـ 5 محرّم 1446 هـ
اسكان نيوز

أول سيارة كهربائية من فيراري تكلف أكثر من 500 ألف دولار

فيراري
فيراري

قال مصدر مطلع لرويترز، إن أول سيارة كهربائية من إنتاج فيراري ستتكلف ما لا يقل عن 500 ألف يورو - 535 ألف دولار، حيث تستعد شركة صناعة السيارات الفاخرة لفتح مصنع سيصنع النموذج - ويمكن أن يعزز إنتاج المجموعة بما يصل إلى الثلث.

أول سيارة كهربائية من فيراري تكلف أكثر من 500 ألف دولار

بينما قالت العلامة التجارية الإيطالية، المشهورة بمحركاتها التي تعمل بالبنزين، إنها ستطلق سيارة كهربائية في أواخر العام المقبل، ويظهر السعر المخطط ثقتها في أن السائقين الأثرياء مستعدون لها، حتى في الوقت الذي يقوم فيه المنافسون في السوق الشامل بتخفيض السيارات الكهربائية - EV الأسعار وسط تعثر الطلب.

والسعر الذي لا يشمل الميزات التي تضيف عادة 15-20%، أعلى بكثير من متوسط ​​سعر البيع البالغ حوالي 350 ألف يورو، بما في ذلك الإضافات، لسيارة فيراري في الربع الأول من هذا العام، والعديد من المنافسين.

وفي فئة أقل حصرية، يبدأ سعر سيارة بورش تايكان الكهربائية بحوالي 100 ألف يورو.

ولم تستجب شركة فيراري لطلب التعليق على سعر أول سيارة كهربائية لها، أو مصنعها الجديد الذي من المقرر افتتاحه في مسقط رأسها مارانيلو، شمال إيطاليا، يوم الجمعة.

وقال المصدر، الذي تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته، إن المصنع - أو البناء الإلكتروني - يعد خطوة جريئة للشركة، التي سلمت أقل من 14000 سيارة العام الماضي، حيث سيسمح في النهاية بارتفاع الطاقة الإنتاجية إلى حوالي 20000 سيارة.

ومع ذلك، أظهرت فيراري من خلال سيارتها Purosangue SUV، التي تم إطلاقها في عام 2022، أنها قادرة على تحقيق النجاح بالتوسع إلى ما هو أبعد من سياراتها الرياضية التقليدية ذات المقعدين والسيارات السياحية الكبرى.