الخميس 20 يونيو 2024 03:31 صـ 13 ذو الحجة 1445 هـ
اسكان نيوز

Nio تستعد لإنشاء مصنع ثالث في الصين للسيارات الكهربائية

نيو
نيو

حصلت شركة صناعة السيارات الكهربائية Nio على موافقة لبناء مصنع ثالث في الصين من شأنه أن يعزز إجمالي طاقتها الإنتاجية المعتمدة إلى مليون سيارة، أي ما يعادل تقريبًا مصنع شنغهاي الضخم لشركة Tesla، حسبما قال ثلاثة أشخاص مطلعين على الأمر.

Nio تستعد لإنشاء مصنع ثالث في الصين لإنتاج السيارات الكهربائية

ويمكن لشركة تسلا إخراج 1.1 مليون سيارة سنويًا من مصنعها في شنغهاي، وهو أكبر مركز تصنيع لها على مستوى العالم.

وتعد الموافقة الأخيرة لمصنع بطاقة سنوية تبلغ 600000 وحدة بمثابة فوز كبير لشركة Nio، نظرًا لأن مخطط الدولة في الصين كان حذرًا بشأن التلويح بخطط إنتاج السيارات الكهربائية الجديدة منذ عام 2022 وسط مخاوف من الطاقة الزائدة وتباطؤ الطلب، وحصلت Nio على رخصة تصنيع السيارات في أواخر العام الماضي.

وقالت المصادر التي طلبت عدم الكشف عن هويتها، إن شركة Nio، ثامن أكبر صانع للسيارات الكهربائية في الصين من حيث المبيعات، بدأت في بناء المصنع الثالث - المعروف باسم F3 - ولكن ليس من الواضح على الفور متى سيبدأ الإنتاج الضخم من الموقع، ليس علنيا بعد.

وأضاف الأشخاص أن مصنع F3 يقع في مدينة هواينان بمقاطعة آنهوي الشرقية وسينتج بشكل أساسي سيارات لعلامة Onvo للسيارات ذات الأسعار المعقولة التي تم إطلاقها حديثًا من Nio.

وقالت نيو لرويترز إن بناء المصنع الثالث بدأ وإن طاقته ستصل إلى 100 ألف وحدة على أساس نوبة عمل واحدة، وقالت الشركة المصنعة للمركبات الكهربائية في بيان إن خطة التوسع تهدف إلى تلبية الطلب المتزايد على السيارات التي تحمل علامتي Nio و Onvo وإنتاج المركبات التي تم إطلاقها حديثًا.