الأربعاء 24 يوليو 2024 11:53 صـ 17 محرّم 1446 هـ
اسكان نيوز

منتجو الدواجن: 8 جنيهات ارتفاعًا في أسعار الفراخ بالمزارع

أسعار الفراخ
أسعار الفراخ

كشف الدكتور ثروت الزيني نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن، عن ارتفاع أسعار الفراخ في مصر اليوم بفعل انقطاع التيار الكهربائي وتضرر الدواجن من هذا الأمر.

وقال الزيني في تصريحات صحفية: أسعار الفراخ ارتفعت حوالي 8 جنيهات عن الشهر الماضي، ووصل سعر الكيلو في المزرعة لـ 85 جنيهًا مقارنة بالشهر الماضي، والذي سجل الكيلو فيه 77 جنيهًا.

قفزة في أسعار الدواجن

وأوضح الدكتور ثروت الزيني، أن الأيام الحالية كان متوقع أن تنخفض أسعار الفراخ في الأسواق، لأن موسم عيد الأضحى انتهى من فترة قريبة لذلك يتراجع الطلب على الفراخ.

وواصل الزيني: الدواجن تحتاج إلى عملية تبريد العنابر في فصل الصيف، وانقطاع الكهرباء في أوقات الذروة والتي تصل فيها درجات الحرارة لـ 42، هو أزمة حقيقية.

ولفت الزيني إلى أن الاستمرار في قطع الكهرباء دون وضع حل للأزمة الحالية، سيزيد من حالات نفوق الدواجن، وتكون بداية نهاية الإنتاج المحلي ما سيجعلنا نضطر لاستيراد دواجن من الخارج بالعملة الصعبة، والتي ستكون أيضًا مرتفعة على المواطن.

جدير بالذكر، أن أسعار الفراخ في مصر حققت ارتفاعًا كبيرًا خلال آخر عامين، حيث سجل متوسط أسعار كيلو الفراخ في مايو الحالي 77 جنيهًا هبوطًا من سعر 82 جنيها في أبريل 2024، وارتفاعا من 63 جنيها في مايو 2023، وبارتفاع قدره 45 جنيهًا عن مايو في عام 2022، وفقًا لمستند حصل عليه القاهرة 24.