الجمعة 12 يوليو 2024 04:52 مـ 5 محرّم 1446 هـ
اسكان نيوز

غدًا.. النقل توقع 3 مذكرات تفاهم في مجال السكك الحديدية والنقل الأخضر مع إيطاليا

قطارات السكة الحديد
قطارات السكة الحديد

توقع وزارة النقل المصرية، غدًا الأحد 30 يونيو 2024، عددًا من مذكرات التفاهم المشتركة في مجال السكك الحديدية والنقل الأخضر المستدام صديق البيئة، وذلك بالتعاون مع كل من هيئة تنمية الصادرات الإيطالية وشركتي أرسينال وميرمك الإيطاليتين.

يأتي ذلك على هامش فعاليات مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي، والذي انطلقت أولى جلساته اليوم، بافتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي، وحضور كبير من الوزراء وعدد من كبار الشخصيات.

تتضمن المذكرة الأولي، التوقيع بين وزارة النقل وهيئة تنمية الصادرات الإيطالية بشأن تمويل المشروعات الصديقة للبيئة لوزارة النقل، بينما تشمل المذكرة الثانية؛ اتفاقية شروط وأحكام بين الهيئة القومية لسكك حديد مصر وشركة أرسينال الايطالية بشان إطلاق خدمة القطار السياحي الفاخر في مصر.

وتشمل المذكرة الثالثة والأخيرة؛ توقيع اتفاقية شروط وأحكام بين الهيئة القومية لسكك حديد مصر وشركة ميرمك MERMEC العالمية الإيطالية، بشأن تنفيذ أعمال نظم الإشارات بخطوط الفردان - بئر العبد / بالوظة – ميناء شرق بورسعيد بالاتحاد مع شركة الحاذق للإنشاءات.

ويتم توقيع عقود التعاون المشتركة بين وزارة النقل وهيئة السكة الحديد والوفد الإيطالي من شركتي أرسينال وميرمك الإيطاليتين، بحضور المهندس كامل الوزير وزير النقل، السفير ميكيلي كواروني سفير إيطاليا بالقاهرة، المهندس محمد عامر رئيس هيئة سكك حديد مصر، رؤساء الشركات الإيطالية.