الأربعاء 24 يوليو 2024 12:22 مـ 17 محرّم 1446 هـ
اسكان نيوز

حكاية رحيل أحمد رفعت.. التسلسل الزمنى من المرض إلى الوفاة

أحمد رفعت
أحمد رفعت

استقيظ عشاق كرة القدم المصرية، على خبر حزين بوفاة أحمد رفعت، لاعب مودرن فيوتشر، ومنتخب مصر، بعد صراع مع المرض، إثر الأزمة الصحية التي تعرض لها منذ مارس الماضي.

مسيرة أحمد رفعت الكروية الاحترافية، بدأت عام 2013 مع فريق إنبي، حيث أمضى مع الفريق ثلاث مواسم، قبل أن ينتقل لصفوف الزمالك، في صيف عام 2016.

وأعار الزمالك، اللاعب مرتين إلى كل من إنبي والاتحاد السكندري، قبل أن يغادر رفعت القلعة البيضاء، متجها إلى المصري البورسعيدي.

وانتقل أحمد رفعت إلى مودرن فيوتشر، بعد نهاية عقده مع المصري، في أكتوبر عام 2021.

وخاض رفعت، تجربة قصيرة على سبيل الإعارة مع نادي الوحدة الإماراتي، ليعود بعدها إلى فيوتشر في يناير عام 2023.

ويستعرض «الدستور» التسلل الزمني للأحداث التي وقعت لأحمد رفعت منذ مارس الماضي..

البداية كانت يوم 11 مارس الماضي، عندما حل أحمد رفعت بديلا في الدقيقة 61 من عمر مباراة فريقه مودرن فيوتشر أمام الاتحاد السكندري، في إطار الجولة السادسة والعشرين من عمر مسابقة الدوري الممتاز.

وفي الدقيقة 89، توقفت المباراة، بعد أن سقط أحمد رفعت مغشيا عليه، وسط حالة من القلق من جانب لاعبي الفريق، قبل أن يتم نقل اللاعب إلى مستشفى زمزم، القريبة من ستاد الأسكندرية، من أجل تلقى العلاج.

وفي صباح يوم 12 مارس، أصدر نادي مودرن فيوتشر، بيانا رسميا يوضح فيه تفاصيل الحالة الصحية لأحمد رفعت بعد الأزمة الصحية التي تعرض لها.

وجاء بيان فيوتشر كالآتي: "يتابع نادي مودرن فيوتشر في الساعات الأخيرة حالة القلق والحزن لجميع مسئولين وجماهير الكرة المصرية على الحالة الصحية لنجم الفريق أحمد رفعت بعد سقوطه بشكل مفاجىء في مباراة الاتحاد السكندري بالدوري العام".

وأضاف البيان: "وعاني اللاعب من توقف عضلة القلب لمدة تصل إلي أكثر من ساعة بالرغم من كل محاولات الإنعاش من قبل الطاقم الطبي في مستشفي زمزم القريبة من الملعب قبل أن تتحسن الأمور طبياً وعودة النبض للقلب، إلا أنه لا يزال حالة أحمد رفعت غير مستقرة طبياً مما يمنع نقله إلا بعد استقرار حالته الصحية ولايزال اللاعب يتلقي العلاج وعمل الفحوصات اللازمة".

وتابع: "وتتابع إدارة النادي برئاسة الدكتور وليد دعبس الموقف لحظة بلحظة من المستشفي وسوف يتم موافاة الجميع أولاً بأول، داعين جموع وسائل الإعلام لاحترام الحياة الشخصية للاعب والموقف الطبي، وسائلين جماهير الكرة المصرية بالدعاء لأحمد رفعت بأن يكون سالماً معافاً في أسرع وقت".

وبعدها أصدرت مستشفى زمزم، بيانا تشرح فيه الحالة الصحية للاعب، وقالت فيه:

وفي يوم 19 مارس الماضي، أصدر مودرن فيوتشر، بيانا رسميا يعلن فيه استرداد رفعت الوعى بشكل جزئي.

وقال النادي في بيانه: "تم بحمد الله فصل جهاز التنفس الصناعي عن اللاعب أحمد رفعت، كما تم استرداد الوعي بشكل جزئي، ولكن حتى الآن ما يزال اللاعب تحت الملاحظة الطبية الدقيقة حتى تستقر كافة الأمور الطبية".

وفي 27 مارس الماضي، طمأن نادي فيوتشر، الجماهير المصرية، بإعلانه انتهاء المرحلة الأولى من علاج اللاعب أحمد رفعت، وعودته للقاهرة لاستكمال بقية مراحل العلاج.

وقال النادي في بيانه: "{ وَإِذَا مَرِضْتُ فَهُوَ يَشْفِيْنِ } بحمد الله وفضله ثم دعوات الشعب المصري يعلن مجلس إدارة نادي مودرن فيوتشر برئاسة وليد دعبس عن ختام المرحلة الأولى لعلاج أحمد رفعت لاعب الفريق الأول والمنتخب الوطني وخروجه من مستشفى زمزم بالأسكندرية ونقله إلى مستشفى وادي النيل بالقاهرة لإستكمال رحلة العلاج والفحوصات".

وأضاف البيان: "وينتهز نادي مودرن فيوتشر ليشكر جميع الطاقم الطبي الذي قام بعلاج أحمد رفعت خلال الفترة الماضية وبما يدل على كفاءة جميع العاملين بالطاقم الطبي في مصر أعانهم وحفظهم الله".

وفي التاسع من أبريل الماضي، ظهر أحمد رفعت للمرة الأولى، في مقطع فيديو مصور، نشره نادي مودرن فيوتشر، عبر صفحته الرسمية على «فيس بوك» وطمأن الجماهير من خلاله على حالته الصحية.

وفي اليوم ذاته، أصدر نادي مودرن فيوتشر، بيانا أعلن فيه خروج اللاعب من مستشفى وادي النيل بالقاهرة بعد فترة من العلاج.

وقال النادي في بيانه: "يعلن مجلس إدارة نادي مودرن فيوتشر برئاسة الدكتور وليد دعبس عن خروج أحمد رفعت من مستشفى وادي النيل عقب فترة من الرعاية الطيبة والفحوصات اللازمة بعد الأزمة الصحية الأخيرة".

وأضاف البيان: "ستتم متابعة اللاعب بشكل دوري خلال الفترة القادمة حتى يعود إلى الملاعب قريباً".

واختتم فيوتشر بيانه قائلا: "ويشكر النادي جميع طوائف الشعب المصري التي لم تتوقف عن الدعاء والسؤال عن اللاعب، لتكون الأخبار السعيدة متزامنة مع الأيام المباركة بختام شهر رمضان وقدوم عيد الفطر المبارك أتم الله به فرحتكم، وأسعد أيامكم، وكل عام وبلادنا في خير ورخاء".

وكان آخر ظهور لأحمد رفعت يوم الرابع والعشرين من يونيو الماضي، عندما توجه اللاعب لزيارة زملائه في فريق مودرن فيوتشر، خلال معسكرهم التحضيري لمواجهة الجونة بالدوري الممتاز.

ونشرت الصفحة الرسمية لفريق مودرن فيوتشر، صورا لرفعت أثناء مصافحته لزملائه والجهاز الفني ومسئولى فيوتشر.