الجمعة 19 أبريل 2024 07:57 مـ 10 شوال 1445 هـ
اسكان نيوز

محافظ الإسماعيلية: طرح منطقة الاستثمار بـ«القنطرة شرق» كاملة المرافق

 

قال اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية إن قرية الأمل تعد نموذجاً للمجتمع العمراني التنموي، وأضاف طاهر خلال استضافته فى حلقة خاصة على قناة المحور مع الإعلامية  منال السعيد أن" القرية تدار ذاتياً من خلال مجلس إدارة وهى تابعة للوحدة المحلية للقنطرة شرق لكنها مكتفية ذاتياً بما لديها من توافر لكل الخدمات "

وأشار إلى أن هناك خطط تنموية لإنشاء قرى نموذجية على غرار تجربة قرية الأمل فهناك مخطط لإنشاء قرية الأمل 2 ستطرح لشباب محافظة الإسماعيلية و لدينا من الخبرات والتجارب الناجحة والدروس المستفادة ما يمكننا من ذلك ومنها توفير الخدمات بشكل كامل إضافة إلى توفير وسائل جذب مثل توفير مصادر المياه .

وقال أن هيئة تنمية قناة السويس أقيمت على بعض المناطق التابعة لعدد من المحافظات وتم إنشائها بقانونها الخاص وتتمتع بحالة من الاستقلالية للتعامل مع المستثمر وتبلغ مساحة أراضيها 460كم2.

وأوضح أن المناطق التابعة للهيئة تنمية قناة السويس مقسمة إلى أربعة أجزاء ، منها القنطرة شرق التي نوشك على الإنتهاء منها شاملة كل الخدمات وسيتم طرحها للمستثمرين شاملة الخدمات قريبا.

وشدد على أن على الراغبين فى الاستثمار فى هذه المنطقة يجب أن يتقدم بمشروعه إلى الهيئة مشتملاً على دراسة الجدوى الخاصة بالمشروع ويكون لديه الجدية والقدرة على تمويل المشروع  .

وقال إن القيادة السياسية تراهن دائما على معدن الشعب المصري الذي دائماً ما يظهر في الأزمات.

وعن رأيه فيما إذا كانت مصر مستهدفة قال" أن مصر مستهدفة رغم تحفظى على نظرية المؤامرة، فنجاح مصر سيغير خريطة العالم وسيغير أجندات خارجية كثيرة.

وأضاف أن مصر تمر بمرحلة صعبة من محاربة الفساد واتخاذ إجراءات تنموية شاملة .

وأشار إلى أن دور سيدات مصر هام جداً فى هذه المرحلة ووجه الشكر والتقدير لسيدات مصر ومنهن زوجته التى تتحمل معه الكثير من الأعباء والتضحيات.

وأوضح اللواء ياسين طاهر، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى والحكومة، تراهن على الشعب المصرى القوى المعروف بصلابته وقت الأزمات مع وجود إمكانيات طبيعية منحها الله لمصر، والعمل الجيد سيغير وضع ومكانة مصر على خريطة العالم للأفضل، على حد تعبيره.

موضوعات متعلقة