الجمعة 26 أبريل 2024 03:22 صـ 17 شوال 1445 هـ
اسكان نيوز

منح «دار العمارة والبناء» مهلة لتنمية 16 فدانًا فى مشروع متأخر


قال المهندس عادل النجار رئيس جهاز المدينة، إن هيئة المجتمعات العمرانية، منحت شركة «دار العمارة والبناء» لتقسيم الأراضى والتنمية العمرانية،مهلة إضافية 16 شهراً، لتنمية 20 فداناً بمدينة العاشر من رمضان، حصلت عليها الشركة عبر مزايدة فى 2015 لتنفيذ مشروع سكنى بمنطقة الامتداد الشرقى للمدينة.

مضيفًا، أن الهيئة وافقت على منح الشركة مهلة إضافية لإستكمال تنمية المشروع، بعد أن تجاوزت المدة القانونية وفق المزايدة. وأشترطت الهيئة على الشركة، الإنتهاء من كافة الأعمال خلال هذة المهلة، وإلا سيجرى سحبها من الشركة.
وأوضح أن «دار العمارة والبناء»، تقدمت بالتماس إلى الهيئة، للموافقة على استكمال أعمال التطوير وتنفيذ المشروع، بعد أن جمدت الأخيرة تراخيص البناء والمرافق والتعامل على الأرض لحين عمل تقييم شامل للمشروع الذى لم تتجاوز معدلات تنفيذه 30% منذ حصول الشركة على الأرض.
أضاف النجار أنه حال تجاوز الشركة المهلة الزمنية الجديدة، سيتم سحب الأرض منها، وإعادة طرحها على المستثمرين.
وأشار إلى أن الجهاز أنذر 4 شركات استثمار عقارى، تطور مشروعات فى المدينة، بوقف تراخيص البناء حال إستمرار المخالفات وعدم الالتزام بالاشتراطات البنائية والتخصيص.
ولفت إلى أن الشركات العقارية تطور مشروعات سكنية بنظام «الكمباوند» على مساحة تبلغ 46 ألف متر مربع غرب المدينة.
كشف النجار أن الجهاز يعد لطروحات النصف الثانى من العام المالى الحالى، بإجمالى 7 مشروعات، تتنوع بين مرافق وشبكات كهرباء وطرق ومياه شرب وصرف صحى.
وكان الجهاز قد انتهى من طروحات النصف الأولى بقيمة 780 مليون جنيه، تضم 9 مشروعات بإجمالى عقود مقاولات مع 14 شركة.