السبت 20 أبريل 2024 03:54 صـ 11 شوال 1445 هـ
اسكان نيوز

«كوربليس» تحصل على عملية توريق بمليار و148 مليون من 3 بنوك


قال البنك الأهلى إنه يشترك مع  بنكى «مصر» و«التجارى الدولى» فى إدارة وترويج إصدار سندات جديد لصالح شركة كوربليس للتأجير التمويلى.قيمة الطرح تبلغ مليارا و148 مليون جنيه، على أن تتولى البنوك الثلاثة دور مروج الاكتتاب وضامنى التغطية، على أن تقسم قيمة الإصدار على أربع شرائح بآجال مختلفة تتراوح بين عام واحد وسبعة أعوام.
وأضاف البنك فى بيان له اليوم ان حصة البنك الأهلى فى الترويج وضمان التغطية تبلغ 456 مليون جنيه تعادل 40% من قيمة الاكتتاب، فى حين تبلغ حصة بنك مصر 382 مليون جنيه وحصة البنك التجارى الدولى 309 ملايين جنيه بما يعادل 33%، 27% على الترتيب.
وقال محمود منتصر نائب رئيس البنك الأهلى المصرى، إن هذا الإصدار هو السادس الذى تقوم الشركة المصرية للتوريق بإعداده للطرح لصالح شركة «كوربليس للتأجير التمويلى»، فقد سبق طرح خمسة إصدارات بقيمة إجمالية تزيد على 7.2 مليار جنيه، كان آخرها الإصدار الذى تم طرحه من خلال ذات البنوك الثلاثة المشاركة فى الإصدار الحالى خلال ديسمبر 2015 بقيمة 802 مليون جنيه، حيث انتهت الشركة من سداد قيمة ثلاثة إصدارات بالكامل.
وأضاف منتصر أن البنوك الثلاثة طرحت السندات بعد اعتماد تصنيف شرائح الاكتتاب من قبل شركة «الشرق الأوسط للتصنيف الائتمانى ميريس»، التى تراوحت تصنيفاتها بين «A – AA+» وبعد الحصول على موافقة هيئة الرقابة المالية.
وأشار منتصر إلى أن شركة «كوربليس للتأجير التمويلى» تعد الشركة الأولى فى مجال إصدار سندات توريق لعقود التأجير التمويلى فى مصر.
وتأسست كوربليس عام 2004 لتلبى احتياجات الإنفاق التمويلى لجانب كبير من أصول الشركات، من بينها عمليات تمويل المعدات، الآلات والماكينات، نظم تكنولوجيا المعلومات.

موضوعات متعلقة