الجمعة 19 أبريل 2024 09:05 صـ 10 شوال 1445 هـ
اسكان نيوز

عضو بـ«إسكان البرلمان»: وافقنا على تغيير رسوم الدمغة للخدمات الهندسية

أكد النائب عاطف عبد الجواد، عضو لجنة الإسكان والمرافق بمجلس النواب، إن اللجنة ستهدف الفترة المقبلة لمناقشة القانون 119 الخاص بالبناء الموحد، مشيرا إلى أن اللجنة قدمت عدة تعديلات للحكومة حول مشروع القانون، وقامت الحكومة بإرجاعه للجنة بعد ادخال التعديلات على القانون، موضحا أن اللجنة سوف تصوغ جميع التعديلات فى قانون واحد.

 

وأوضح عضو لجنة الإسكان أن اللجنة وافقت من حيث المبدأ على مشروع تعديل قانون نقابة المهندسين رقم 66 لسنة 1974. ويهدف مشروع القانون إلى رفع كفاءة أعضاء النقابة وتحسين أوضاعهم ومتابعة نشاطهم المهنى من خلال وضع اختبارات وتنظيم دورات تدريبية لطالبى عضوية النقابة، وعدم قبول العضوية بالنقابة إلا باجتياز تلك الاختبارات المقررة أو اجتياز الدورات التدريبية التى يقررها مجلس النقابة لتحسين مستوى المهنة والمحافظة على أداء المهندسين.

 

ويتضمن أيضًا تغيير رسوم الدمغات للخدمات الهندسية، لتحسين مستوى الخدمات الهندسية، بما يتلاءم مع تغير الوضع الاقتصادى للدولة وتغير الأسعار وما يستلزم ذلك من رفع معاشات المهندسين، فضلا عن زيادة قدرة النقابة على متابعة أداء أعضائها وتقويمه.

 

وعلى جانب آخر طالب عبد الجواد بوضع أسعار السلع على العبوات لمساعدة الجهات الرقابية على ممارسة دورها فى وقف استغلال التجار للمواطنين.

موضوعات متعلقة