الجمعة 26 أبريل 2024 01:21 صـ 16 شوال 1445 هـ
اسكان نيوز

علاء والى لـ«المقاولين»: تعويضاتكم ستعرض علينا خلال أيام

أكد المهندس علاء والي، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب أنه لا توجد أي خلافات بين البرلمان والحكومة بشأن تعديل بعض مواد مشروع قانون "تعويضات عقود المقاولات والتوريدات والخدمات العامة" كما يشيع البعض، مشيرًا إلى أن مشروع القانون سوف يعرض على المجلس خلال أيام قليلة، وأن الصياغة النهائية لمشروع القانون أوشكت على الانتهاء ليعرض على المجلس.
وقال "والى"، في بيان له، إن الحكومة حريصة كل الحرص على حقوق شركات المقاولات والعاملين بها، وراعت كل ذلك جيدًا في صياغة القانون، نتيجة الظروف الاقتصادية الراهنة التى أثرت على هذا القطاع العريق الذى يعد بمنزلة قطار التنمية الحقيقية الآن.
وأضاف أنه لا داعى للتعجل من قبل البعض وترويج شائعات ليست في محلها وتؤثر بالسلب، مشيرًا إلى أن التعديلات التى تم إدخالها على مشروع القانون سوف تراعي المصلحة العامة لجميع الشركات التي تأثرات بالقرارات الاقتصادية وسوف تحقق الهدف المرجو منه، ولجنة الإسكان بمجلس النواب تراعي الظروف التى طرأت على شركات المقاولات وتحافظ على المصلحة العامة للجميع، فلا ضرر ولا ضرار لأى أحد يعمل تحت مظلة مهنة "المقاولات".
وأكد أنه لا داعى لأي هجوم يوجه للحكومة أو البرلمان بسبب تأخر عرض مشروع القانون، فقريبًا سيعرض مشروع القانون على مجلس النواب في جلساته العامة لمناقشته وإقراره، مؤكدًا أن لجنة الإسكان تتابع بكل دقة مع الحكومة لسرعة الانتهاء من الصياغة النهائية لمشروع القانون.
وكان البرلمان قد وافق مبدئيًا فى الجلسة العامة على قانون التعويضات للمقاولين المقدم من لجنة الإسكان بالمجلس في 22 يناير الماضي، وأعيد للحكومة التي اعترضت على الصياغة، ولم يُعَد عرضه مرة أخرى على المجلس لإقراره. 

موضوعات متعلقة