الخميس 25 أبريل 2024 11:06 صـ 16 شوال 1445 هـ
اسكان نيوز

«أصحاب الحقوق»..حاجزو «دار مصر» يحشدون لرفع قضايا تطالب بالتعويض لتأخر الإسكان في تسليمهم الوحدات

** الحاجزون: رئيس الحكومة وعد فأخلف

** تجهيز شكاوي للرقابة الإدارية ورئاسة الجمهورية

مشروع «دار مصر» تحول إلى صداع مزمن في رأس حاجزي وحدات المشروع، ورأس المسئولين عنه أيضا.. تأخر تسليم مراحل المشروع لسنوات؛ سبب الأرق و«القرف» للمواطنين الحاجزين، علاوة على سوء تشطيبات العمارات والوحدات وعدم الالتزام بما جاء في كراسات شروط الحجز والتعاقد.. سلبيات كثيرة يراها الحاجزون بمشروع دار مصر، أهمها التأخر في تسليم مراحل المشروع في عدد ليس بقيل بالمدن الجديدة.

تأخر تسليم وحدات «دار مصر» دفع الحاجزين إلى إطلاق دعوة للحشد من أجل رفع دعاوي قضائية تطالب بالتعويض عن التأخر في تسليم وحدات المشروع الذى كان مقدرًا له أن ينتهي في غضون 18 شهرًا منذ بدء التنفيذ، وامتد إلى أكثر من 4 سنوات ومازال عداد الوقت يُعد.

دعا الحاجزون في مشروع «دار مصر» بالقاهرة الجديدة إلى رفع دعاوي قضائية تطالب بالتعويض المادي عن التأخير في الاستلام، وعن سوء التشطيب،  والإهمال في تسليم المشروع والانتهاء من كافة الخدمات المتعلقة به، وبدأت دعوات الحشد تطالب بإرسال شكاوي إلى الرقابة الإدارية ورئاسة الجمهورية.

وقال الحاجزون: «رئيس الوزراء وقت أن كان وزيرًا للإسكان وعد بتسليم المشروع منذ سنوات؛ وأخلف وعده، وحتى الآن مازالت عمارات بالمراحل الأولى لم يتم تسليمها ولم تنته التشطيبات بها في ظل استمرار العيوب التى تظهر بالوحدات وعدم الرقابة ومحاسبة شركات المقاولات المننفذة للعمارات».

ودعا الحاجزون إلى بدء مرحلة رفع الدعاوي القضائية والمطالبة بتعويضات عن التأخير لا تقل عن مليون جنيه لكل وحدة سكنية نظرًا للاضرار التى لحقت بهم على حد ـ وصفهم ـ.