الجمعة 29 مارس 2024 01:15 مـ 19 رمضان 1445 هـ
اسكان نيوز

للفوز بالجائزة

«سيتى سكيب» يشعل المنافسة بين 23 مشروعًا عقاريًا

أعلنت الشركة المنظمة لمعرض ستى سكيب 2017 عن تنافس 23 مشروعاً عقارياً على حصد جوائز معرض سيتي سكيب 2017، والذي يعد بمثابة مؤشر يرفع سقف معايير الاستدامة في مجالي التطوير العقاري والتخطيط العمراني بالسوق  المصرية بدء من تطوير ناطحات السحاب ووصولا إلى إنشاء مدن متكاملة مستدامة.


وأعلن منظمو فاعليات مؤتمر ومعرض سيتي سكيب 2017، عن تشكيل لجنة تحكيم خاصة بالمسابقة مكونة من 6 أعضاء تضم 3 خبراء من مصر و33 مختصين من دبي لتقييم ودراسة جميع الترشيحات استعدادًا للإعلان النهائي خلال حفل توزيع الجوائز الضخم، والذي من المقرر انعقاده في 28 مارس الجاري، تحت رعاية شركة "جيه إل إل" بفندق رويال مكسيم بالاس كمبنسكي بالقاهرة.

وينعقد حفل الجوائز ضمن فعاليات معرض سيتي سكيب مصر، والمقرر إقامته خلال الفترة من 31 مارس وحتى 33 إبريل بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات، وسيتم اختيار المشاريع الفائزة من 7 فئات مختلفة تشمل القطاع التجاري وقطاع الضيافة والقطاع الترفيهي والقطاع المجتمعي والقطاع الثقافي والقطاع السياحي والقطاع السكني.

وتضم قائمة المتنافسين على المشاريع السكنية القائمة على أرض الواقع، مشروع "أب تاون كايرو" المملوك لشركة إعمار مصر، والذي يعد أحد أبرز المشاريع متعددة الاستخدام المتربعة في أعلى نقطة على ارتفاع 200م عن سطح البحر وسط العاصمة المصرية القاهرة مع إطلالات بانوراميه رائعة على المدينة.

ويضم المشروع وحدات سكنية متميزة وعدد من المرافق الصحية وملعب الجولف متميز فضلاً عن الوحدات الإدارية والتجارية المتميزة، ومن المقرر أن تنتهي الشركة من حوالي 200 وحدة سكنية بنهاية 2017.

كما أن مشروع "إعمار سكوير" سيشكل إضافة مميزة لمشروع "أب تاون كايرو" ويمتد بطول شارع عريض ويتميز بملامح أحياء التسوق الراقية حول العالم مثل شارع روديو درايف في بيفرلي هيلز وشارع الشانزليزيه في باريس.

وقد تم ترشيح شركة اسبين للاستشارات والتطوير العقاري للتنافس على جائزة أحسن مشروع سكني تحت إطار التنفيذ من خلال مشروعها " القاهرة 1111" والذي صممه مكتب "برودواي، مايلن اند جنسلر" ويتميز بتخطيط عمراني يعكس استراتيجية التركيز على احتياجات العميل والتي من شأنها تغير مفهوم المعيشة بمدينة نصر من خلال التغلب على الازدحام المروري وتقديم كافة المساحات سواء تجارية أو إدارية أو طبية أو تجزئة وفناء بالطابق الأرضي وجراج للعربيات بالسطح.

ويتنافس ضمن مشاريع الضيافة والترفيه القائمة على أرض الواقع "منتجع تلال العلمين" المملوك لمجموعة رؤية القابضة والذي قام بتصميمة مكتب Ökoplan للاستشارات الهندسية ويقع المشروع بالساحل الشمالي على بعد 142 كيلو متر من الاسكندرية ويمتد بطول 1.55 كم على ساحل البحر ويضم 976 من ألفى فيلا وشاليه علاوة على 13 حمام سباحة وفندق وملاعب رياضة.

وقد تم تبني تقنيات مبتكرة بمشروع " منتجع تلال العلمين" لتعزيز الاستدامة، حيث تتضمن تطوير محطة تحلية المياه، المصابيح LED، واستخدام التكنولوجيا الذكية لتتبع ورصد المجمع لزيادة المدخرات من الموارد الطبيعية.

و يتنافس ضمن المشاريع الإدارية القائمة على أرض الواقع مشروع “ذا بوليجون بيزنس بارك” والذي قام بتصميمه المكتب المعماري Wilkinson-Eyre، والذى يعد أول مشروع من نوعه بويست تاون و تصميمه التقليدي الفريد يجعله واحد من أكثر المشروعات تفرداً في القاهرة.

وتعليقا على حفل الجوائز يقول توم رودس، مدير معرض سيتي سكيب مصر، "لدينا العديد  من المرشحين في القائمة النهائية للمسابقة ومن المثير للإعجاب متابعة القطاع العقاري في مصر وما يمكن أن يقدمه خلال الفترة المقبلة"، لافتاً إلى أن هذه المشاريع العقارية القائمة على أرض الواقع وتحت إطار التنفيذ تعزز أهمية التصميم الذكي، والاستدامة المجتمعية والتخطيط الحضري مع الحفاظ على مستقبل البيئة المبنية في البلاد".

وتنطلق فعاليات معرض سيتى سكيب مصر العقاري خلال الشهر الجاري فى مركز القاهرة الدولى للمؤتمرات، بمشاركة أكثر من 90 عارضاً من الشركات العقارية، بينهم 20 من العارضين الجدد.

وتعد شركة مصر إيطاليا هي الراعي المشارك لهذا العام بالحدث وستقوم بتسليط الضوء على مجموعة من مشاريعها.

و يضم معرض سيتي سكيب مصر لهذا العام العديد من العارضين منهم: شركة العربية  للتنمية العقارية "أركو"، وبالم هيلز للتعمير وباكت للتطوير العقارى، والتعمير للتمويل العقاري "الأولى"، وأريستو ديفلوبرز، وبيتا ايجيبت للتنمية العمرانية وبروج لإدارة العقارات، وكابيتال جروب بروبرتيز، والشركة المصرية الهندسية للتنمية والاستثمار العقاري، ومجموعة شركات البطل للإسكان والتعمير، وشركة إعمار مصر، ومجموعة طلعت مصطفى، ومجموعة رؤية،وInvest4Land (API Investment) ومدار للتطوير العقاري وPandora Investments Public Ltd وليبتوس للتنمية العقارية، وتطوير مصر،و ترندز للتسويق العقاري، ووادي دجلة للتنمية  العقارية، والمزيد من العارضين.