الخميس 25 أبريل 2024 04:05 مـ 16 شوال 1445 هـ
اسكان نيوز

مسئول ساعد «ريفيرا» فى الحصول على تنفيذ مشروعين بـ«البحيرة والسويس»

كشف مصدر مطلع بمحافظة البحيرة :«أن مسئولاً كبيرًا بديوان عام المحافظة ساعد شركة ريفيرا للاستشارات والأعمال الهندسية فى الحصول على مناقصتين لتصميم والإشراف على تنفيذ مشروعين سكنيين لصالح محافظتى السويس والبحيرة بقيمة 300 مليون جنيه».
وأضاف المصدر: على رغم أن «ريفيرا» كانت تتنافس مع 3 شركات أخرى وقدمت عرض أعلى من العروض الأخرى إلا أن المسئول الكبير استطاع أن يجعل الشركة تحصل على  مناقصة تصميم والإشراف على تنفيذ 550 وحدة سكنية ضمن المرحلة الثانية بمشروع الإسكان الاجتماعى بمحافظة السويس.
وخصص للمشروع مساحة 10.5 فدان موزعة على 3 مناطق بالمحافظة، وتستغرق مدة الرسومات الهندسية وعمل جسات التربة والرفع المساحى للمشروع 3 شهور تنتهى يناير المقبل.
مضيفاً: أن التكلفة الاستثمارية للمشروع 100 مليون جنيه وبدء طرح المشروع على شركات المقاولات الشهر المقبل.
وتابع، المشروع الثانى أسندته محافظة البحيرة للشركة بعد تنافسها مع 3 مكاتب استشارية هندسية ، وهو عبارة عن مشروع سكنى متكامل يقام على مساحة 11 فداناً ضمن المشروعات الاستثمارية ويشتمل على تنفيذ 185 وحدة إسكان فاخر بمساحات تتراوح بين 95 إلى 150 متراً مربعاً وإقامة مول تجارى على مساحة 600 متر مربع بتكلفة استثمارية 120 مليون جنيه وينفذ خلال 4 سنوات.
مشيرًا إلى أن هناك مشروعًا ثالث خاص بإعداد التصميمات الهندسية والإشراف على مشروعات البنية التحيتة والمرافق بـ3 مدن بالمحافظة بتكلفة 80 مليون جنيه وتستغرق مدة تنفيذ المشروع عاما تنتهى 2017.

وأكد المصدر: إن المسئول بالمحافظة اشترط أن يتم اسناد مقاولات المشاريع إلى شركات بعينها من بينها شركة يمتلكها ويديرها شقيقة بالمحافظة.