الجمعة 29 مارس 2024 01:50 مـ 19 رمضان 1445 هـ
اسكان نيوز

حسين صبور: مازلنا نقدم العروض لـ«المجتمعات العمرانية» بشأن مشروعات الشراكة

أعلنت  شركة الأهلي للتنمية العقارية، عن تنفيذ مشروع بنظام الشراكة مع الحكومة ممثلة في وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بمدينة السادس من أكتوبر على مساحة 144 فدانا.

وقال حسين صبور رئيس شركة الأهلي للتنمية العقارية،إن الشركة لا تزال في مرحلة تقديم العروض لهيئة المجتمعات العمرانية.

وأضاف صبور أن المشروع سيكون عبارة عن مشروع فيلات متكامل الخدمات، ويمثل جزء الخدمات حوالي 8% من المشروع، وتنفذه الشركة بمدينة الشيخ زايد، وذلك في إطار خطتها لتنويع مناطق تنفيذ المشروعات وتحقيق التوازن بين شرق وغرب القاهرة.

وأوضح أن المشروع سيكون على غرار قرية أمواج بالساحل الشمالي أي سيتوافر فيها كل الخدمات الترفيهية ومساحات مائية وأيضا مناطق ألعاب للأطفال ونادي رياضي.

وكشف صبور عن بدء إعداد التصميمات الهندسية للمرحلة الأولى من مشروع الشراكة مع شركة المستقبل للتنمية العمرانية على مساحة 578 فدانا، بإيرادات مستهدفة تصل إلى نحو 35 مليار جنيه.

وأشار إلى أن المشروع سيكون بنظام المشاركة بين شركتي المستقبل والأهلي على مساحة 500 فدان، باستثمارات تصل إلى 17 مليار جنيه للمشروع بأكمله.

وأوضح صبور أن الشركة ستبدأ في التخطيط المبدئي للمشروع، وأيضا البدء في رسوماته المعمارية المبدئية في آخر نوفمبر.

وقال إن المشروع سيضم جزءا طبيا وأنشطة ترفيهية وبحيرات صناعية للدولفين على مساحة كبيرة والتي ستتوافر لأول مرة في مشروع سكني، مؤكدا أن الجزء الخدمي بالمشروع لن يتم بيعه ولكن سيكون شراكة بين شركتي الأهلي والمستقبل.

موضوعات متعلقة