الجمعة 29 مارس 2024 03:31 مـ 19 رمضان 1445 هـ
اسكان نيوز

«القاضي»: الحصيلة الدولارية بعد تحرير سعر الصرف تجاوزت مليار دولار

قال أشرف القاضي رئيس مجلس إدارة بنك المصرف المتحد، أن الحصيلة الدولارية التي جذبها المصرف منذ تحرير سعر الصرف تجاوزت المليار دولار ، ويتم استقبال 80 مليون دولار شهريا من العملاء .

وأوضح القاضي فى تصريحات صحفية، أنه جاري تدشين مكاتب لاستبدال عملة عبر 5 فروع قبل نهاية العام في نادي الصيد المعادي عبد المنعم رياض والمنصورة والإسكندرية وسيتم الانتشار تباعاً من خلال 5 فروع أخري في 2018 في محافظات الجمهورية بما فيها محافظات الصعيد .

 

وأكد القاضي: تمت اعادة هندسة حقوق الملكية ليستحوذ البنك على المركز 7 بالنسبة لرأس المال البالغ 3.5 مليار جنيه ، وفي المركز 12 بالنسبة لحقوق الملكية البالغة 4.5 مليار جنيه، مشيرا إلى أن المصرف يخطط لإطلاق شهادات جديدة ويسعة البنك للحصول على موافقة البنك المركزي ،  مشيرا إلى أن الشهادة يتم من خلالها اعطاء العائد في بداية تدشين المنتج وهو عائد متغير، والشهادة ثلاث سنوات والعائد يتم صرفه في وقت ربط الشهادة .

لفت إلى أن محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة تقدر ب 1.5 مليار جنيه حالياً ونستهدف زيادتها خلال الفترة المقبلة .

قال أن محفظة التمويل العقاري تقدر ب 130 مليون جنيه حالياً ويستهدف البنك مضاعفة هذه القيمة نحو 3 أضعاف خلال العام المقبل ، مشيرا إلى أن هذه التمويلات الموجهة  لشريحتي محدودي ومتوسطي الدخل تستحوذ على النسبة الأكبر من تمويلات المحفظة .

كشف القاضي عن اعتزام مصرفه  التوسع في تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتمويل العقاري والتمويلات الاسلامية والتقليدية بالاضافة إلى التمويلات المشتركة خلال 2018 .