الجمعة 19 أبريل 2024 11:00 صـ 10 شوال 1445 هـ
اسكان نيوز

«البركة المصرفية» تتوسع في الصين وإندونيسيا

قال عدنان يوسف الرئيس التنفيذي لمجموعة البركة المصرفية البحرينية، إن مجموعة البركة تخطط لدخول السوق الصينية، والتوسع في العمل بإندونيسيا.
وأضاف عدنان يوسف في تصريحات صحفية علي هامش القمة العالمية للمصارف الإسلامية في البحرين، إن المجموعة تخطط لإصدار صكوك طويلة الأجل لتعزيز رأس المال بقيمة 300 مليون دولار.

وتابع: أن مجموعته تجري مباحثات مع عدة بنوك بشأن ترتيب الإصدار المتوقع خلال الربع الأول من 2017.
وكشف رئيس الرئيس التنفيذي لمجموعة البركة المصرفية البحرينية، عن أن المجموعة تدرس التوسع في إندونيسيا من خلال شراء بنك محلي.
وأضاف عدنان يوسف، أن مجموعة البركة تتواجد حالياً من خلال مكتب تمثيلي، فضلاً عن استثمارها في عدة شركات إندونيسية في السابق، ولكنها ترغب في التوسع من خلال دخول القطاع البنكي.

وأوضح يوسف، أن هناك عدة بنوك في إندونيسيا تعتبر هدفاً للاستحواذ لا تزال تحت الدراسة.

وأشار عدنان يوسف، إلى أن المجموعة تخطط لدخول الصين لأول مرة في ظل تنامي التوجه نحو الصيرفة الإسلامية، متوقعاً إتمام تلك الخطوة في أواخر العام المقبل 2017.

وتوقع الرئيس التنفيذي لمجموعة البركة المصرفية البحرينية، الحصول على رخصة العمل في المغرب قبل نهاية 2016 على أن يبدأ العمل في الربع الأول من 2017.

وأضاف يوسف، أن المجموعة تخطط لإضافة 25 فرعاً جديداً في 2017، لافتاً إلى أن عدد الفروع الحالية يبلغ أكثر من 700 فرع.

وأضاف عدنان يوسف، أن هناك خطة لزيادة عدد الفروع إلى 1000 فرع بحلول عام 2020 ضمن توجه لزيادة حجم الإيرادات إلى ملياري دولار من خلال زيادة حجم الأعمال.

وتعمل مجموعة البركة المصرفية في 15 دولة بالشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا.