الجمعة 26 أبريل 2024 02:47 صـ 16 شوال 1445 هـ
اسكان نيوز

«أرضك» توقع عقود مقاولات بـ834 مليون لتنفيذ «زيزينيا المستقبل»

قال الدكتور أشرف دويدار، العضو المنتدب لشركة «أرضك»، إن الشركة باعت 600 وحدة فى أول مرحلتين بالمشروع من إجمالى 1800 وحدة ضمن «زيزينيا المستقبل» فيما انتهت من ترسية مناقصات التنفيذ على 3 شركات مقاولات.
أضاف فى تصريحات له: أن الشركة تدرس زيادة أسعار البيع فى المراحل المقبلة بعد تحرير سعر الصرف، وارتفاع مدخلات الإنتاج والزيادة المتوقعة فى قيمة عقود المقاولات المنفذة بالمشروع.
أوضح «دويدار»، أن سعر بيع المتر المربع يبلغ حالياً 8 آلاف جنيه ولم تحدد الشركة قيمة الزيادة حتى الآن انتظاراً لاستقرار سعر صرف الجنيه مقابل الدولار.
وأشار إلى أن «أرضك» وقعت عقود مقاولات بقيمة 834 مليون جنيه لتنفيذ المشروع، منها عقد بـ374 مليون جنيه مع شركة تبارك للمقاولات، وعقد بـ340 مليوناً مع شركة ألفا للمقاولات والعقد الثالث مع شركة الهدى للمقاولات بقيمة 120 مليون جنيه.
وقال إن الشركات بدأت حفر مواقع العمارات خلال الشهر الجارى بعد حصولها على دفعة تعاقد، وتم الانتهاء من الرفع المساحى وجسات التربة قبل تسليم الموقع للمقاولين.
وتخطط «أرضك» لضخ حوالى 400 مليون جنيه لبدء تنفيذ «زيزينيا المستقبل» الذى تصل مساحته الإجمالية 70 فدانًا حصلت عليها الشركة فى مزايدة لشركة المستقبل للتنمية العمرانية، وتصل النسبة البنائية بالمشروع 20%، ويضم 1800 وحدة بمساحات من 140 مترًا مربعًا وحتى 400 متر.
وأضاف «دويدار»، أن استثمارات مشروع «زيزينيا المستقبل» ارتفعت لتصل إلى 2 مليار جنيه حتى الآن وفترة الإنشاءات تستمر لمدة 4 سنوات، ويبدأ تسليم المرحلة الأولى من المشروع أواخر عام 2019 وفقًا للجدول الزمنى للمرافق.
أوضح أن الشركة تستهدف تحقيق مبيعات بقيمة 3 مليارات جنيه فى مشروع «زيزينيا المستقبل»، وحصلت على القرار الوزارى الخاص بالمشروع، وتراخيص التنفيذ من هيئة المجتمعات العمرانية.

موضوعات متعلقة