الخميس 25 أبريل 2024 01:45 مـ 16 شوال 1445 هـ
اسكان نيوز

7225 سحبوا كرساتهم

غدًا آخر يوم لسحب كراسات شروط أرض المليون فدان

 أكد عاطر حنورة، رئيس شركة الريف المصرى، إن الحصيلة النهائية لعدد كراسات الشروط، التى تم سحبها من قبل صغار المستثمرين والأفراد بلغت 7225 كراسة خلال فترة سحب الكراسات، والتى انتهت منذ أيام للمرحلة الأولى لمشروع 1.5 مليون فدان، والبالغة 500 ألف فدان.

وأضاف أن الشركات لا تزال لديها فرصة للدخول فى المشروع وسحب كراسات شروطه وستنتهى المدة للشركات خلال يومين وسحبت 35 شركة كراسات الشروط حتى الآن.

وقال حنورة: إن الشركة تبحث حاليا تأسيس شركات للميكنة الزراعية فى المناطق الموجود بها صغار المزارعين والشباب لإعطائه الآليات الزراعية بنظام الإيجار بدلا من شرائها للتخفيف من الأعباء المالية.

وأضاف أن هناك مفاوضات مع البنك المركزى حاليا لمنح تعليمات للبنوك بتمويل الشباب وصغار المزارعين ضمن مبادرة دعم الفائدة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وقال: إن آخر موعد لتقديم المستندات لحجز أراضى المشروع من قبل الافراد سيكون يوم 29 ديسمبر، وسيتم فرز الأوراق لمعرفة المطابقة وغير المطابقة على أن تجرى قرعة فى أعقاب انتهاء عمليات الفرز، وعلى جانب المستثمرين ستصدر كراسة شروط بالمواصفات لتقديم العطاءات فى ضوئها.

وفى سياق متصل قال المهندس أسامة جبر، رئيس القطاع الفنى بالهيئة العربية للتصنيع، إن الهيئة ووزارة الزراعة بالتعاون مع شركتين هولندية وإسبانية بدأت فى دخول مجال تصنيع الصوبات الزراعية لدعم مشروع «الريف المصرى».

وأضاف لـ«البورصة»، أن المشروع يتطلب نحو 100 ألف صوبة زراعية فى المرحلة الأولى ضمن مشروع المليون ونصف المليون فدان، مشيراً إلى أن الصوبات الزراعية، التى تعمل على تصنيعها الهيئة ستكون على مساحات كبيرة.

وذكر جبر أن الهيئة العربية للتصنيع لم تقم بتصنيع الصوبات الزراعية خلال الفترة الماضية، إلا أنها اتجهت إلى دخول مجال التصنيع بناءً على تعليمات رئيس الجمهورية لدعم مشروع الريف المصرى