الخميس 28 مارس 2024 11:44 مـ 18 رمضان 1445 هـ
اسكان نيوز

المعهد المصرفى يكشف سر زيارته الميداينة إلى «ماليزيا»

نظمت وحدة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالمعهد المصرفي التابع للبنك المركزي زيارة ميدانية إلى دولة ماليزيا خلال الفترة من 19 حتى 26 نوفمبر الماضي، للتعرف على الممارسات الدولية في مجال تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

قال بيان صادر من المعهد المصرفي، إن الزيارة شارك فيها العديد من ممثلي قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنوك من بينها بنوك مصر، بلوم، الأهلي القطري، امارات دبي، مصر ايران، تنمية الصادرات، الاستثمار العربي، باركليز، كريدي أجريكول والمصرف العربي الدولي.

وأضاف أنها تهدف إلى التعرف علي أسس تطبيق أفضل الممارسات الدولية وكذلك تبادل الخبرات لما تتضمنه التجربة الماليزية من دروس مستفادة في مجال تنمية قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأشار إلى أن ذلك يأتي في إطار مبادرة البنك المركزي المصري الخاصة بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة، والتي تهدف لتيسير فرص إتاحة التمويل المصرفي لها بغرض دفع عجلة الانتاج وتحقيق التنميةالمستدامة.

وذكر المعهد المصرفي:” نتائج الزيارة هى الوقوف على الأسس العلمية التي تبناها الجانب الماليزي في دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة واعتبارها مكون أساسي في برامج التنمية الاقتصادية والاجتماعية والتي يمكن تطويعها والاستفادة منها في البيئة المصرية”.