السبت 24 فبراير 2024 07:19 مـ 14 شعبان 1445 هـ
اسكان نيوز

5 نصائح مهمة تساعدك على القيادة في الوحل بأمان

يمكن أن تكون القيادة في الوحل أمرًا صعبًا، ولكن هناك عددًا من الطرق التي يمكنك من خلالها جعل الرحلة أكثر أمانًا لك ولسيارتك، ويمكن أن تبدأ بشراء الإطارات المناسبة وإبقائها منتفخة بشكل صحيح، وتحقق من عمق أي طين قبل القيادة فيه وحافظ على سرعتك بطيئة وثابتة.

نصائح مهمة عند القيادة في الوحل

وإليك بعض النصائح التي يمكن تطبيقها على أي مركبة في حال اضطررت إلى القيادة على الوحل:

1. خفض ضغط إطاراتك

سيؤدي خفض ضغط إطاراتك إلى زيادة الجر مما يساعد على السير بأمان على الطرق الطينية، لكن عليك أن تدرك أنك ستفقد جزء من مساحة الخلوص الأرضي الخاص بسيارتك.

2. اتبع السيارات الموجودة أمامك

وإذا كان ذلك ممكنًا، شاهد الآخرين يمرون أمامك واتبعهم طالما لم يغرسوا أمامك في الوحل، أو قم بخز الطين بعصا لقياس العمق والاتساق، وحاول البقاء مستقيمًا قدر الإمكان.

3. يجب أن تكون ثابتًا على دواسة الوقود

يجب أن تكون ثابتًا بدرجة كافية على دواسة الوقود لتحمل الدفع للأمام وأن يكون لديك ما يكفي من دوران العجلات.

4. تجنب الطرق الوعرة

عندما يتعلق الأمر بالطين، فمن الأفضل أن تختار المسار الخاص بك لأن المناطق العميقة تخرج التحكم في التوجيه من يديك، ويمكن أن تحتوي على طين أكثر رطوبة ونعومة، وتزيد من مقدار الخلوص الأرضي الذي تحتاجه سيارتك لاجتيازه.

5. لا تستخدم المكابح

وإذا بدأت الإطارات في الدوران دون المساعدة في التقدم للأمام، فاستخدم دواسة الوقود بشكل أقل حسب الحاجة فقط وقم بزيادة دواسة الوقود عندما تبدأ الإطارات في الإمساك مرة أخرى، وإذا دخلت في انزلاق العجلة الأمامية حيث لم تعد مدخلات التوجيه الخاصة بك مهمة وتحاول الخلفية التبديل مع المقدمة، فابتعد عن الوقود، ولا تستخدم مكابح سيارتك في الوحل، ولا تتوقف حتى تتخلص من الوحل.