السبت 24 فبراير 2024 05:54 صـ 14 شعبان 1445 هـ
اسكان نيوز

وزير السياحة يحدد نقاط تحقيق 30 مليار دولار إيرادات بحلول عام 2028

أحمد عيسى وزير السياحة والآثار،فيتو
أحمد عيسى وزير السياحة والآثار،فيتو

أكد أحمد عيسي وزير السياحة والآثار، أن الوزارة أطلقت الاستراتيجية الوطنية لتنمية السياحة والتي تتضمن عدة محاور رئيسية أبرزها إتاحة الوصول للمقصد السياحي المصري بصورة أكبر ومضاعفة عدد مقاعد الطيران القادمة لمصر بالتعاون مع وزارة الطيران المدني، وتحسين مناخ الاستثمار السياحي في مصر وزيادة عدد الغرف الفندقية الموجودة بها خلال الفترة المقبلة.

وأضاف وزير السياحة والآثار أن الاستراتيجية تتضمن تحسين التجربة السياحية في مصر ورفع جودة الخدمات السياحية المُقدمة بها.

محاور الاستراتيجية الوطنية لتنمية السياحة في مصر

وأوضح أنه تم الاعتماد في صياغة محاور هذه الاستراتيجية على جانب من نتائج الدراسة التسويقية التي تم إجراؤها قبل توليه حقيبة السياحة والآثار والتي تعد من أفضل الدراسات.

وأشار أحمد عيسى إلى أن مصر كان يوجد بها 200 ألف غرفة فندقية من بينهم 23 ألف غرفة فندقية مغلقة والتي انخفضت خلال عام 2023 إلى 19 ألف غرفة مغلقة نتيجة الطلب المتزايد وتحسن اقتصاديات المنشآت الفندقية، مشيرا إلى أن عام 2023 شهد زيادة في أعداد الغرف الفندقية في مصر حيث وصلت إلى 220 ألف غرفة، لافتًا إلى أن المعروض حاليًا من الغرف يستوعب مستهدفات عام 2024.

وأكد على أهمية تكريس وتضافر كافة جهود الوزارة والجهات المعنية للتوسع في الاستثمار الفندقي في مصر وزيادة أعداد الغرف الفندقية بها، وتحفيز القطاع الخاص على ضخ استثمارات جديدة تساعد على زيادة المعروض من الغرف لاستيعاب 30 مليون سائح بحلول عام 2028.

حوافز الاستثمار الفندقي

وأوضح أنه تم إطلاق مجموعة حوافز الاستثمار الفندقي التي تم الإعلان عنها مؤخرًا خلال اجتماع مجلس الوزراء، مشيرًا إلى أنه جارى الانتهاء من اللمسات النهائية لهذه الحزمة بالتعاون مع وزارة المالية لارسالها للبنوك المصرية للبدء في تنفيذها خلال الأيام القليلة القادمة.

موضوعات متعلقة