السبت 24 فبراير 2024 05:11 مـ 14 شعبان 1445 هـ
اسكان نيوز

وزير الرياضة يُثني على أداء أبطال مصر في الدوري العالمي للكاراتيه

وزير الرياضة يُثني علي أداء أبطال مصر في الكاراتيه
وزير الرياضة يُثني علي أداء أبطال مصر في الكاراتيه

الكاراتيه، أثنى وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، على أداء أبطال مصر المُشاركين في الدوري العالمي للكاراتيه البريميرليج خلال الفترة من 24 وحتى 29 يناير الجاري بفرنسا.


وأكد الوزير على الدعم الوزارة الكامل لجميع الاتحادات الرياضية لتنفيذ رؤيتها وخططها بالتنسيق مع اللجنة الأوليمبية، فى ضوء الحرص على استدامة تحقيق الإنجازات فى مختلف المحافل وعلى مستوى البطولات التي يشاركون بها على مدار العام، مشيدًا بجهود الاتحاد المصري للكاراتيه برئاسة محمد الدهراوي رئيس الاتحاد وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي.


حقق عبد الله ممدوح يتوج ذهبية عالمية في وزن -75 كجم بعد فوزه في النهائي على بطل تركيا 3-1، وطه طارق يتوج بذهبية وزن +84 كجم بعد فوزه على بطل البوسنة في النهائي 3-1، وفضية عالمية للاعبة ريم سلامة لوزن -50 كجم.


ونجح يوسف بدوي في الفوز على بطل اليابان 6 /4 ليحرز الميدالية البرونزية فى منافسات كوميتية رجال -84 ك، وتمكن على الصاوى من التتويج بالميدالية البرونزية ضمن منافسات وزن - 67 كجم، بعد الفوز بطل إيران 3/4.


وتضم قائمة المنتخب المصري كلًا من: “عبد الله ممدوح كوميتيه 75 ك، يوسف عماد كوميتيه 84 ك، طه طارق كوميتيه +84 ك، علي محمد الصاوي كوميتيه 67 ك، وأحمد رجب المصري كوميتيه+84 ك“، بالإضافة إلى: “ريم أحمد كوميتيه 50 ك، نورسين محمد كوميتيه 61 ك، منة شعبان الصاوي كوميتيه+68 ك، سهيلة أحمد كوميتيه +68 ك، وحبيبة ماجد كوميتيه +68 ك“.

وكان الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، ناقش في لقاء سابق مع محمد الدهراوي رئيس الاتحاد المصري للكاراتيه، الاستعدادات الخاصة بتنظيم واستضافة عدد من البطولات الدولية الكبرى في الكاراتيه، وأبرزها بطولة العالم للكبار التي تستضيفها مصر 2025 بمشاركة 100 دولة و2000 لاعب، بالإضافة إلى بطولة البحر المتوسط وبطولة الدوري العالمي البريميرليج 2024 و2025 وبطولة شمال أفريقيا، والإطلاع على تصور الاتحاد بشأن الخطط المستقبلية الانشائية بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتدعيم منتخبات الكاراتيه.

وزير الشباب والرياضة يلتقي رئيس اتحاد الكاراتيه


أكد وزير الشباب والرياضة علي توفير كل الإمكانيات والتسهيلات اللازمة لنجاح برامج الاتحاد المصري للكاراتيه بما يضمن استمرارية الريادة المصرية للعبة لكافة المحافل الدولية.


كما ناقش صبحي الخطط والاستراتيجيات المستقبلية لتطوير رياضة الكاراتيه في مصر وتعزيز مكانتها العالمية، وسنعمل على توفير الدعم اللازم للاعبين المصريين وتهيئة البيئة الملائمة لتطوير مواهبهم وتحقيق نتائج مشرفة في المنافسات الدولية.