الثلاثاء 23 أبريل 2024 06:18 صـ 14 شوال 1445 هـ
اسكان نيوز

رئيس اتحاد أوقيانوسيا للجمباز: مصر تنطم كأس عالم استثنائي

الأسترالي دينيس موبراي
الأسترالي دينيس موبراي

أشاد الأسترالي دينيس موبراي رئيس اتحاد أوقنايوسيا للجمباز بتنظيم مصر لكأس العالم للجمباز الفني المؤهلة لأولمبياد باريس 2024 المقامة حاليا في استاد القاهرة الدولي بمشاركة 70 دولة.

وقال دينيس موبراي: "أرى أن التنظيم المصري لهذه النسخة من كأس العالم يعد مميزا والافتتاح كان استثنائيا وأعجبتني الموسيقى والعروض التي تخللها الحفل وكان عملا احترافيا استمعت بمشاهدته".

وأضاف ان البطولة تشهد تطور عام بعد الآخر بفضل التنظيم الرائع من اتحاد الجمباز برئاسة الدكتور ايهاب آمين وظهر ذلك بوضوح بعد مشاركة 70 دولة فى نسخة هذا العام بفضل النجاح التنظيمي الكبير والبنية التحتية المتميزة التي تتمتع بها مصر

واختتم رئيس اتحاد أوقيانوسيا للجمباز "الاتحاد المصري قدم عملا ممتازا خلال 5 سنوات ويمكننا رؤية التطور الكبير للجمباز المصري وذلك ناتج عن عمل جماعي ونظرة كبيرة للمستقبل ".

وكان الاتحاد الدولي للجمباز قد منح مصر في وقت سابق شرف استضافة البطولة على مدار ثلاث سنوات متتالية 2022 و2023 و2024 مع قطر وألمانيا وأذربيجان.

ويشارك في منافسات البطولة 293 لاعبا ولاعبة من 70 دولة وهو أكبر عدد من الدول في بطولات كأس العالم يمثلهم جميع أبطال العالم العالميين والأولمبيين.

وتختتم اليوم الأحد، فعاليات بطولة كأس العالم للجمباز الفني رحال وسيدات والمقامة على استاد القاهرة الدولي خلال الفترة من 15 وحتى 18 فبراير الجاري وهي احدى سلسلة البطولات المؤهلة لأولمبياد باريس 2024.

وينافس ثنائي مصري في نهائيات اليوم الأخير من البطولة المونديالية وهما: "أحمد المراغي على جهاز العقلة وجنى محمود على جهاز الحركات الأرضية.

وكان "المراغي" قد صعد للنهائيات بمجموع نقاط 14.070 نقطة، ليحجز لنفسه مكانا ضمن أفضل 8 لاعبين على مستوى العالم.

وفي منافسات جهاز الحركات الأرضية تأهلت جنى محمود بعدما جاءت في المركز السادس بمجموع نقاط 12.630.