الأحد 19 مايو 2024 06:05 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
اسكان نيوز

أعضاء الغرف التجارية يكشفون عن تراجع السلع الغذائية

تراجع أسعار السلع الغذائية
تراجع أسعار السلع الغذائية

بدأت أسعار بعض السلع الغذائية رحلتها في التراجع عقب حزمة الإجراءات التي اتخذتها الحكومة المصرية لكبح جماح التضخم الذي بات خانقا لشهور عدة مضت.

وتزامُنا مع إجراءات البنك المركزي بتحديد سعر الصرف وتوفير حصيلة دولارية بالبنوك وإخراج البضائع المتجددة بالموانئ المصرية ، سارعت الحكومة بتطبيق مبادرة خفض أسعار السلع الغذائية، إلا إن هُناك بعض الأسعار لازالت تتسم بارتفاع غير مسبوق ، مما أدى لتكهن بعض المواطنين.

يقول حازم المنوفي عضو شعبة السلع الغذائية بغرفة الاسكندرية التجارية في تصريحات صحفية، إن هُناك بعض السلع الاستراتيجية التي تراجعت أسعارها بصورة ملحوظة أهمها الزيت والسكر والدقيق مما أنعكس على تراجع أسعار المنتجات المرتبطة بهذة السلع كأسعار المخبوزات والمربات والحلاوة.

وتابع المنوفي، أن أسعار بعض السلع التي لم تتراجع حتى الآن من المفترض تراجعها خلال الفترة القادمة بالتبعية، مما يخلق روح رواج الأسواق سرعة دوران رأس المال، مما يٌزيد الربح النهائي، مؤكدا على حتمية تراجع أسعار جميع السلع الغذائية الأخرى خلال الفترة القادمة.

وفي نفس السياق يقول يحيى كاسب عضو شعبة السلع الغذائية بغرفة الجيزة التجارية، إنه سيتم تراجع أسعار جميع السلع الغذائية بداية من الشهر القادم، مؤكدا على تراجع سعر السكر ليتراوح ما بين 30 إلى 35 جنيها، بعد أن سجل 70 جنيها لفترات طويلة مضت، وتراوح سعر الأرز بين 26 إلى 30 جنيها بعد أن ظل ثابتًا عند 55 جنيها في بعض المناطق.

وأكد كاسب على ضرورة تعاون المواطن حال شراء السلع بمبلغ أعلى من السعر الطبيعي للمنتج.