الأحد 23 يونيو 2024 10:02 مـ 16 ذو الحجة 1445 هـ
اسكان نيوز

موعد مباراة الهلال والأهلي في كلاسيكو الدوري السعودي

الهلال والأهلي
الهلال والأهلي

موعد مباراة الهلال والأهلي في كلاسيكو الدوري السعودي، يستضيف أهلي جدة نظيره الهلال مساء اليوم، الإثنين، في الكلاسيكو السعودي، في المباراة المؤجلة من الأسبوع الثامن والعشرين من منافسات الدوري السعودي للمحترفين للموسم الحالي 2023/ 2024.

ويحتضن ملعب استاد ملعب الملك عبدالله الدولي، الجوهرة المشعة، مباراة الأهلي والهلال في الساعة 9:00 مساءً بتوقيت القاهرة.

موعد مباراة الهلال والأهلي فى كلاسيكو الدوري السعودي

ويسعى الهلال للفوز وخطف نقاط المباراة الثلاثة لاقتراب خطوة من حسم لقب الدوري السعودي حيث أصبح الزعيم على بعد 4 نقاط فقط من تحقيق لقب الدوري السعودي بالوصول إلى 87 نقطة، حيث يعتبر أعلى معدل نقطي قد يصل إليه النصر الوصيف هو 86 نقطة.

فيما سيحاول الأهلي الفوز لتعزيز المركز الثالث، حيث يتقدم بفارق 4 نقاط عن التعاون صاحب المركز الرابع، كما يطمع الرافى في الثأر من الهلال، الذي انتصر عليه في الدور الأول (3-1).

ويفتقد أهلي جدة لجهود نجمه الإسباني جابري فيجا الذي سيغيب عن المباراة بسبب عدم اكتمال جاهزيته، وأسهم الإسباني فيجا في 7 أهداف بعدما سجل 4 وصنع 3 خلال 16 مباراة خاضها بقميص الأهلى في دوري السعودي.

وتاريخيا يتفوق الزعيم على الراقي في تاريخ المواجهات، حيث التقى فريقا الهلال والأهلي في 102 مباراة، بمسابقة الدوري السعودي ، فاز الهلال 47 مباراة بينما فاز الأهلي في 24 مباراة وحسم التعادل نتيجة 31 مباراة.

وإجمالا، تواجه الهلال والأهلي في مختلف البطولات في 131 مباراة جمعت بينهما بشكل عام، حيث انتصر الزعيم في 73 مباراة بينما فاز الراقي 39 مباراة، وحسم التعادل نتيجة 29 مباراة.

وتهدد مدينة جدة سلسلة اللاهزيمة للهلال التاريخية في الدوري، حيث كانت آخر 3 مواجهات بينهما في المدينة لصالح الراقي فاز مرة وتعادل مرتين.

وتتمثل سلسلة الهلال التاريخية في أنه صاحب أعلى عدد انتصارات متتالية في بطولة الدوري السعودي للمحترفين بـ22 فوزا متاليا.