السبت 20 أبريل 2024 02:09 صـ 11 شوال 1445 هـ
اسكان نيوز

من 11 شركة مقاولات

«النصر» تخطف مقاولة رصف 4 طرق بـ«القاهرة الجديدة»


قال المهندس علاء عبدالعزيز، رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة، إن هيئة المجتمعات العمرانية أسندت أعمال إعادة تأهيل، ورصف 4 طرق بالتجمع الثالث والرابع بمدينة القاهرة الجديدة لشركة «النصر» للمقاولات بتكلفة 65 مليون جنيه.

مضيفًا، أن الشركة تنافست بالمشروع مع 11 شركة مقاولات، منها المقاولون العرب، وثابت عبدالحفيظ للمقاولات، والعبد للمقاولات، ومن المقرر تسليم المواقع للشركة الشهر المقبل، وسداد 25% من إجمالى تكلفة المشروع فبراير المقبل.
أوضح «عبدالعزيز»، أن الأعمال المقرر تنفيذها تشمل رفع كفاءة الطرق وتأهليها، ورصف المناطق الواصلة بين الأحياء بأطوال تتراوح بين 1800 و2600 متر مربع، وتستغرق مدة التنفيذ 15 شهراً من بدء تسليم المواقع للشركة.
أضاف «عبدالعزيز»، أن الجهاز أسند مناقصة تطوير شبكة الكهرباء للمركز الرئيسى بمناطق التوسعات لشركة «ألفا إليكتريك» للمقاولات بتكلفة 13 مليون جنيه، وتبدأ تنفيذ الأعمال الشهر المقبل.
لفت إلى أن الجهاز ينتظر موافقة هيئة المجتمعات لطرح 44 محلاً تجارياً للبيع بالمزاد العلنى يناير المقبل بمساحات تبدأ من 35 إلى 160 متراً مربعاً، موزعة بالتجمعات الأول والثانى والخامس بالمدينة.
أوضح «عبدالعزيز»، أن الجهاز تلقى أكثر من 250 طلباً من أفراد لتوفير أنشطة تجارية بالمزاد العلنى، وحققت المدينة مبيعات لـ95% من المحلات التى عرضتها للبيع، مؤخراً، وسجلت الأسعار ارتفاعاً بنحو 20%.
أضاف أن الجهاز كلف لجنة لحصر المحلات التجارية غير المستغلة بالمدينة وإدراجها ضمن قائمة لإرسالها لهيئة المجتمعات العمرانية.

موضوعات متعلقة