الجمعة 21 يونيو 2024 06:56 صـ 14 ذو الحجة 1445 هـ
اسكان نيوز

تعرف على سعر الجنيه الذهب بمحلات الصاغة اليوم 16 مايو 2024

الجنيه الذهب
الجنيه الذهب

سعر الجنيه الذهب ، انخفض سعر الجنيه الذهب خلال حركة تعاملات، اليوم الخميس، الموافق 16 مايو 2024، مسجلا نحو 24680 جنيها، بفارق 40 جنيها مقارنة بحركة تعاملات أمس الأربعاء بالسوق المصري.

الاستثمار في الجنيه الذهب

ويفضل البعض الاستثمار في الذهب، كونه مصدرًا آمنًا يلائم جميع الأفراد، ويتجه الأغلب للاستثمار في العملات الذهبية كأفضل طرق الاستثمار في الذهب بعد شراء السبائك، ولسهولة الاحتفاظ به.

تعرف إيه عن الجنيه الذهب؟

ويعد الجنيه الذهب من أشهر العملات، ويصنع من عيار 21 بنسبة نقاء تصل لـ 87.5% والبقية من النحاس، وبوزن 8 جرامات، وهو الوزن الأشهر والأكثر انتشارًا، مع توافر أوزان أخرى بالسوق المحلي مثل نصف الجنيه الذهب بوزن 4 جرامات، وربع الجنيه بوزن جرامين فقط.

1 جنيه ذهب = 8 جرامات.

½ جنيه ذهب = 4 جرامات.

¼ جنيه ذهب = 2 جرام.

كم سجل سعر الجنيه الذهب اليوم؟

وسجل سعر الجنيه الذهب 24680 جنيها، وقد يختلف السعر من بائع لآخر لاختلاف قيمه المصنعية، ويساوي هذا السعر قيمة الذهب في الجنيه.

أنواع الجنيه الذهب (مصلحة الموازين والدمغة)

الجنيه المغلف

ويتم صك الجنيه الذهب في مصلحة الموازين والدمغة، وعليه دمغة عند الشراء وهو الأفضل عند شراء جنيهات ذهب للاستثمار لأنه مضمون ويمكن بيعه في أي مكان.

الجنيه غير المغلف

والجنيه غير المغلف هو غير مدموغ في مصلحة الدمغة والموازين، ويوفر على العميل مصروفات أو نفقات الدمغة ولكن يجد صعوبة عند عرضه للبيع، وبالتالي يصبح شراء عملات ذهبية غير مدموغة يستلزم التأكد أولًا من البائع والشراء من شركات أو محال صاغة موثوق بها مع الاتفاق على إعادة البيع عند الرغبة في ذلك.