الجمعة 21 يونيو 2024 07:58 صـ 14 ذو الحجة 1445 هـ
اسكان نيوز

تويوتا تدرس استثمار ما يزيد عن 500 مليون دولار في مصنع تكساس

تويوتا
تويوتا

قالت شركة تويوتا موتور في أمريكا الشمالية إنها تسعى للحصول على إعفاء ضريبي لمشروع محتمل يبلغ إجمالي استثماراته 531.7 مليون دولار في منشأتها في تكساس، التي تصنع شاحنة تويوتا تندرا الصغيرة وسيارة سيكويا الرياضية متعددة الاستخدامات.

تويوتا تدرس استثمار ما يزيد عن 500 مليون دولار في مصنع تكساس

وحسب ما ذكرته رويترز، تعيد شركات صناعة السيارات الكبرى الآن تركيز جهودها واستثماراتها على السيارات الهجينة والتي تعمل بالبنزين مع هوامش ربح أفضل، بعد أن دفعها تباطؤ الطلب على السيارات الكهربائية إلى خفض الالتزامات المالية تجاه مثل هذه النماذج.

وقالت تويوتا في بيان أرسل عبر البريد الإلكتروني إلى رويترز: "نقوم باستمرار بتقييم قدرتنا التنافسية ونتخذ قرارات لدعم إمكانية استمرار الاستثمارات عبر عملياتنا في أمريكا الشمالية"، ولم تقدم تويوتا تفاصيل إضافية عن الاستثمار.

بينما ذكرت سان أنطونيو إكسبريس نيوز لأول مرة عن الاستثمار في وقت سابق من اليوم. وقال التقرير نقلا عن سجلات عامة إن تويوتا تخطط لبناء مبنى جديد وإضافة 411 وظيفة وربما توسيع مصنعها الحالي في سان أنطونيو بولاية تكساس.

واستثمرت شركة صناعة السيارات اليابانية 4.2 مليار دولار في مصنع سان أنطونيو منذ عام 2003 وتوظف أكثر من 3700 عامل في المنشأة التي بدأت الإنتاج في عام 2006.