الأحد 23 يونيو 2024 10:22 مـ 16 ذو الحجة 1445 هـ
اسكان نيوز

3 أسباب لإصدار صرير الفرامل

فرامل السيارة
فرامل السيارة

عندما تسمع صوت صرير قادما من الفرامل، تقول عادة إن وسادات الفرامل بالية هذا أول ما يتبادر إلى ذهنك، ومع ذلك، فإن سبب هذا الانزعاج الشديد قد يكون في الواقع أحد الأشياء العديدة التي تحدث في نظام الفرامل لديك، وفي بعض الأحيان، يكون السبب مؤقتًا بسبب وجود القليل من الصدأ.

أسباب إصدار صرير الفرامل

وإذا اختفى الصرير بعد عدة استخدامات للفرامل، فمن المحتمل ألا تكون هناك مشكلة، ولكن إذا استمرت الضوضاء، أو ما هو أسوأ من ذلك، بدأت تفقد قوة الكبح، فقد حان الوقت لفحص الفرامل لدى ميكانيكي، وإليكم أسباب لإصدار صرير الفرامل:

1. تيل الفرامل أو ترققها

السبب الأكثر وضوحًا لصرير الفرامل هو تآكل وسادات الفرامل، وذلك لأن وسادات الفرامل مصممة عمدًا بمؤشر معدني يصدر تحذيرًا عالي النبرة عندما يقترب سمكها من الحد الأدنى.

2. الغبار أو الحطام بين الوسادات والدوارات

وهناك سبب شائع آخر لصرير الفرامل وهو الطين أو غبار الفرامل أو أي حطام آخر على سطح الوسادات أو الدوارات، حيث يمكن أن يحدث هذا في ظروف القيادة المختلفة أو إذا كانت سيارتك تقف لفترة طويلة متراكمًا عليها الغبار.

وفي هذه الحالة، عادةً ما يؤدي الرش السريع باستخدام منظف أو صنفرة المواد السطحية إلى حل المشكلة، وقد يختفي أيضًا من تلقاء نفسه بعد عدة استخدامات للفرامل مما يسمح للاحتكاك بين الوسادات والدوارات بمسح الأتربة.

3. الرطوبة طوال الليل

وإذا سمعت ضجيجًا غريبًا في أول شيء في الصباح، فمن المحتمل أن يكون الضجيج طبيعيًا تمامًا، خاصة إذا تعرضت سيارتك للمطر أو الثلج أو الرطوبة طوال الليل، وعندما تتراكم الرطوبة على الفرامل، يمكن أن تتراكم طبقة رقيقة من الصدأ بسهولة على الدوارات.