الأحد 23 يونيو 2024 08:34 مـ 16 ذو الحجة 1445 هـ
اسكان نيوز

إحلال وتجديد أعمدة الإنارة بالشروق

أعمدة الإنارة
أعمدة الإنارة

أكد المهندس محمد عبد المقصود "رئيس جهاز مدينة الشروق" استمرار الأعمال الجارية بمشروع تأهيل ورفع كفاءة أعمدة الإنارة المتهالكة والمنفذه منذ نشأة المدينة بالقطاع الغربي، وذلك لتعديها العمر الافتراضي مضيفًا رئيس الجهاز أن الأعمال تأتي بالمشروع في إطار حرص الجهاز على السلامه العامة للمواطنين.


كما أوضح رئيس الجهاز أن آخر الأعمال استهدفت الحى السابع وتم إنجاز (200) عمود إنارة وذلك بتغيير الأجزاء التالفة أسفل العمود وتقويتها بمكان التثبيت وعزلها ضد العوامل الجوية كما يتم أيضًا تغيير القواعد الخرسانية اللازمة لتثبيت عمود الإنارة مع تركيب كشاف الإنارة بعد رفع كفاءته وتأمين أبواب الأعمدة.
وأضاف رئيس الجهاز بأن تم إحلال وتجديد (2000) عمود إنارة من خطة العمل التي تستهدف تأهيل (2500) عمود بمختلف الأحياء.

تفاصيل مشروعات المرافق الجاري تنفيذها بمدينة طيبة الجديدة

كشف المهندس أمين غنيم، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التنمية وتطوير المدن، عن تفاصيل مشروعات المرافق الجاري تنفيذها بمدينة طيبة الجديدة.

وتنفذ وزارة الإسكان محطة تنقية مياه الشرب بطاقة تصميمية ٣٥٠٠٠م٣/ يوم، واستمع غنيم إلى شرح لجميع مراحل تنقية المياه بداية من المأخذ حتى آخر مرحلة، وهي خروج المياه المرشحة، كما تم المرور على عنبر الطلمبات ومعمل المحطة، والتأكد من انتظام العمل بالمحطة، والتنبيه بتطبيق كافة التعليمات الواردة من وزارة الصحة لتقديم أفضل خدمة للمواطنين.