الجمعة 12 يوليو 2024 05:57 مـ 5 محرّم 1446 هـ
اسكان نيوز

شهد السوق المصري تراجعًا في أسعار الفراخ.. والبانية بـ200

أسعار الفراخ
أسعار الفراخ

تراجعت أسعار الفراخ البيضاء، في الأسبوع الأول من شهر يوليو 2024، مع انخفاض أسعار حبوب الأعلاف في السوق المصرية، مع تباطؤ الطلب على الشراء.

6 جنيهات تراجعا في أسعار الفراخ البيضاء

ووفق بورصة الدواجن، انخفضت أسعار الفراخ البيضاء، بنحو 6 جنيهات خلال أول 6 أيام من شهر يوليو، حيث تراجع سعر الكيلو في المزرعة من 81 جنيها إلى 75 جنيها، لتصل إلى المستهلك بسعر 83 جنيها.

كما تراجعت أسعار البانيه في المحلات التجارية بالأسواق المصرية، لينخفض سعر الكيلو الواحد، إلى 200 جنيه و205 جنيهات، مع انخفاض أسعار أمهات الدواجن إلى 68 جنيها للكيلو الواحد.

فيما انخفضت أسعار الفراخ الساسو في المزرعة، ليسجل الكيلو مستوى 110 جنيهات بدلا من 114 جنيها في نهاية الشهر الماضي، مع انخفاض الطلب على الشراء، وسجل سعر الكتكوت الساو مستوى 11 جنيها في المزرعة.

في سياق متصل، أكد نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن"ثروت الزيني" أن المزارع المنتجة لـ الدواجن في الدلتا والمناطق المختلفة، تأثرت سلبيا مع عمليات تخفيف أحمال الكهرباء وارتفاع درجات الحرارة خلال الفترة الماضية.

وطالب الاتحاد العام لمنتجي الدواجن؛ وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، بسرعة تعديل مواقيت تخفيف أحمال الكهرباء على المزارع العاملة في مجال إنتاج الدواجن.