الثلاثاء 16 يوليو 2024 10:07 صـ 9 محرّم 1446 هـ
اسكان نيوز

مدرب أوروجواى يكشف طبيعة إصابة اللاعب "رونالد أراوخو"

رونالد أراوخو
رونالد أراوخو

كشف مارسيلو بيلسا، المدير الفني لمنتخب أوروجواي، طبيعة إصابة مدافعه رونالد أراوخو، ومدى إمكانية مشاركته في المباراة المقبلة ببطولة كوبا أمريكا من عدمه.

وكان رونالد أراوخو قد تعرّض لإصابة قوية خلال مشاركته في مباراة أوروجواي ضد البرازيل، التي أقيمت فجر اليوم الأحد، على ملعب "أليجانت"، ضمن منافسات الدور ربع النهائي من بطولة كوبا أمريكا 2024.

وشهدت المباراة سقوط رونالد أراوخو على أرض الملعب في الدقيقة 30 من زمن اللقاء، قبل أن يتم استبداله باكيًا، ليُثير الجدل بشأن مدى خطورة الإصابة.

مدرب أوروجواي يكشف طبيعة إصابة رونالد أراوخو

وقال مارسيلو بيلسا في مؤتمر صحفي عقب اللقاء: "أعتقد أن رونالد أراوخو يعاني من إصابة عضلية".

وتابع: "سيخضع رونالد للمزيد من الفحوصات الطبية، وسيتم التأكيد خلال الساعات المقبلة عن طبيعة إصابته، وما إذا كان سيحتاج للراحة أم سيشارك بشكل طبيعي".

وأضاف: "بالتأكيد كثرة المباريات سببًا لإصابات اللاعبين في هذا الوقت".

وأوضح: "منذ بداية الموسم في شهر أغسطس وحتى الآن، خاض كل لاعب عدد كبير من المباريات، يتراوح بين 40 إلى 50 مباراة".

وواصل: "ثم يخوض اللاعب مباراتين كل أسبوع في بطولة كبيرة مثل هذه، إنه جهد إضافي على الجميع".

واختتم مارسيلو بيلسا تصريحاته، قائلًا: "مع ذلك نحن سعداء للغاية بهذا الفوز الثمين والكبير أمام البرازيل، نأمل في حصد اللقب في النهاية".

من جانبها، أفادت صحيفة "سبورت" الإسبانية، أن الأنباء الأولية القادمة تُشير إلى إصابة أراوخو بتمزق عضلي في الجزء الخلفي من الفخذ الأيمن.

وأضافت الصحيفة الإسبانية، أن أراوخو سيغيب بشكل مؤكد عن مباريات أوروجواي حتى نهاية البطولة، كما أنه قد لا يشارك مع برشلونة في بداية الموسم الجديد.

يذكر أن منتخب أوروجواي نجح في الإطاحة بالبرازيل، عقب الفوز بنتيجة 2-4 بركلات الترجيح، عقب انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

وبهذا الانتصار، ضرب منتخب أوروجواي موعدًا ناريًا أمام كولومبيا، يوم الخميس المقبل، في تمام الساعة الثالثة فجرًا، ضمن منافسات الدور نصف النهائي من بطولة كوبا أمريكا 2024.