الأربعاء 24 يوليو 2024 01:09 مـ 17 محرّم 1446 هـ
اسكان نيوز

باريس سان جيرمان يكشف حقيقة سعيه لضم لامين يامال من برشلونة

لامين يامال
لامين يامال

نفى نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، تقدمه بعرض مالي ضخم من أجل الحصول على خدمات الشاب الإسباني لامين يامال، نجم وموهبة برشلونة، في الميركاتو الصيفي.

وكانت التقارير الصحفية قد أشارت إلى اهتمام نادي باريس سان جيرمان بالتعاقد مع لامين يامال خلال الفترة الماضية، في ظل تألق اللاعب مع برشلونة ومنتخب إسبانيا.

باريس سان جيرمان يرد على اهتمامه بضم لامين يامال

ووفقًا لما ذكرته صحيفة "سبورت" الإسبانية، نقلًا على لسان أحد مسئولي نادي باريس سان جيرمان، فإنه لا صحة لما تردد بالتقدم بعرض مالي ضخم يبلغ قيمته 250 مليون يورو، من أجل التعاقد مع لامين يامال قبل انطلاق بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024".

وأضافت الصحيفة في تقريرها، أن إدارة باريس سان جيرمان لا تنوي إبرام صفقة تاريخية جديدة، بعدما دفع 222 مليون يورو لضم نيمار دا سيلفا من برشلونة في صيف 2017.

في المقابل، رفض نادي برشلونة التفريط في خدمات لامين يامال، خاصة أنه يُعد بمثابة "مشروع النادي مستقبلًا"، بعد تألقه في الموسم المنصرم 2023-2024 محليًا، أصبح لامين يامال أصغر لاعب يقدم تمريرة حاسمة في الدوري الإسباني "الليجا" بالقرن الـ21.

"المتحدة" تتصدر "إكس" بعد إنهاء التعاقد مع "شوبير"

الناشئ لامين يامال.. جوهرة تكرر حكاية ميسي ومارادونا (بروفايل)

نهائي يورو 2024.. أرقام ونتائج تعزز كفّة البطل

بعد أزمتها الأخيرة.. كيف تأهلت شهد سعيد إلى أولمبياد باريس 2024؟

كذلك توهج يامال بشكل كبير مع منتخب إسبانيا في بطولة يورو 2024، مُساهمًا في تأهل الماتادور إلى نهائي المسابقة، بعدما أصبح أصغر لاعب يشارك في نصف النهائي في بطولة كبيرة بعمر 16 سنة و362 يومًا فقط، ليُحطم رقم الأسطورة البرازيلية بيليه.

ولجأ نادي برشلونة في وقت سابق، إلى تمديد عقد اللاعب حتى عام 2026، مع وجود شرط جزائي في عقده يبلغ قيمته مليار يورو.

وتمكّن لامين من المشاركة أساسيًا مع برشلونة في الموسم الماضي، تحت قيادة المدرب السابق تشافي هيرنانديز، ليُلقبه الجميع بـ«ميسي الصغير أو ميني ميسي» تيمنًا بأسطورة النادي السابق الأرجنتيني ليونيل ميسي.