الجمعة 26 أبريل 2024 01:41 صـ 16 شوال 1445 هـ
اسكان نيوز

«كابيتال» تسند تنفيذ 250 تاون هاوس فى مشروع البروج لـ«حسن علام»

قال المهندس أمجد حسنين، الرئيس التنفيذى للمشروعات بشركة كابيتال جروب بروبرتيز وعضو غرفة التطوير العقارى باتحاد الصناعات، إن الشركة تستهدف توقيع عقود 3 مناقصات لتنفيذ وحدات ضمن المرحلة الأولى من مشروع البروج بقيمة مليار جنيه خلال الـ 4 شهور الأولى من العام الجارى ليرتفع بذلك قيمة العقود الموقعة منذ بدء نشاط الشركة إلى 1.3 مليار جنيه بإضافة إسناد الشركة إنشاءات بـ300 مليون جنيه أكتوبر الماضى.
وأسندت شركة كابيتال تنفيذ 250 تاون هاوس من المرحلة الأولى لمشروع «البروج» إلى شركة حسن علام للمقاولات، والتى تسلمت الموقع وبدأت أعمال الإنشاءات أكتوبر الماضى، ومن المقرر الانتهاء من تسليم الوحدات كاملة التشطيب والمرافق للعملاء فى خلال 30 شهراً من بدء التنفيذ.
ويقام مشروع البروج على مساحة 1212 فداناً «5 ملايين متر مربع»، فى المنطقة ما بين طريقى السويس والإسماعيلية الصحراوى، وهو عبارة عن مشروع عمرانى متكامل، يضم نحو 28 ألف وحدة سكنية إلى جانب أنشطة متنوعة تجارية وإدارية وترفيهية وغيرها، ويطور على 4 مراحل خلال 10 سنوات باستثمارات تصل إلى 50 مليار جنيه.
أوضح حسنين، أن الشركة تبت فى أولى المناقصات الثلاث خلال الأسابيع المقبلة ويتنافس عليها 3 شركات مقاولات ضمن مناقصة محدودة.
وأرجع تأخر إسناد الأعمال للشركات، والتى كان من المخطط له خلال الشهرين الماضيين إلى صعوبة تحديد القيمة المالية للأعمال من قبل شركات المقاولات على خلفية التذبذب فى أسعار الخامات جراء تحرير سعر صرف الجنيه أمام الدولار وانعكاسه بشكل مباشر على قيمة جميع مدخلات الإنشاء إلى جانب إقرار ضريبة القيمة المضافة ورفع أسعار بعض المواد البترولية.
أضاف أن الشركة تسعى لزيادة استثماراتها فى السوق المصرى وتدرس مجموعة من الفرص الاستثمارية تتضمن أراضى بمساحات كبيرة بمناطق الساحل الشمالى والبحر الأحمر إلى جانب مدن غرب القاهرة، خاصة الشيخ زايد وتتنوع ما بين شراكة مع جهات حكومية وشراء أراضٍ مباشرة وتترقب مشروعات أراضى الشراكة التى تخطط وزارة الإسكان لطرحها خلال الفترة المقبلة.

موضوعات متعلقة