الخميس 25 أبريل 2024 06:29 مـ 16 شوال 1445 هـ
اسكان نيوز

216 مليون درهم أرباح ديار العقارية الإماراتيه

بينت النتائج المالية الأولية لشركة "ديار للتطوير"ـ العاملة في مجال التطوير العقاري والخدمات العقارية ومقرها دبي ـ أنها سجلت أرباحا صافية في العام الماضي بلغت /216.1/ مليون درهم كما حققت نموا كبيرا في إيراداتها إذ بلغت /428.3/ مليون درهم بارتفاع نسبته /67/ في المائة مقارنة بعام /2015/.

وعزت الشركة في بيان صحافي صدر عنها اليوم تضمن نتائجها المالية الأولية للعام المنتهي في /31/ ديسمبر /2016/ هذا الارتفاع إلى التطور الذي تشهده مشاريعها خصوصا مشروعي "ذي آتريا" و"مون روز" ما أدى إلى ارتفاع نسبته /55/ في المائة في الأرباح التشغيلية خلال السنة الماضية لتبلغ /218.9/ مليون درهم مقارنة بنحو /141.4/ مليون درهم في عام /2015/.

وقال سعيد القطامي الرئيس التنفيذي لشركة "ديار للتطوير" إن الشركة "واصلت تحقيق مزيد من النتائج الإيجابية لعام آخر بفضل استراتيجيات النمو التي تنتهجها الشركة مما أسهم في تحقيق مستويات عالية من الكفاءة وتحسين نموذج الأعمال المتبع بالإضافة تسجيل مزيد من النمو على مستوى مشاريع الشركة في السوق.

ولفت إلى أن سوق العقارات في الدولة ضخ مزيد من الاستثمارات خلال العام الماضي بالرغم من التحديات التي تواجهها الأسواق الاقتصادية مما ساهم في تعزيز موقعه كركيزة أساسية ضمن عناصر الاقتصاد الوطني.

وتخطط الشركة الإنتهاء من تنفيذ عدد من مشروعاتها الأساسية كمشروعي "ذي آتريا" و"مون روز" في نهاية العام الحالي وبدء العمل في مشروع "ميد تاون" إلى جانب خططها الطموحة للتوسع في قطاع الضيافة بما يقارب /1000/ وحدة فندقية قيد الإنشاء حاليا إضافة إلى عزمها إطلاق مشاريع جديدة والمضي قدما بالاتفاقية التي أعلنت عنها مؤخرا مع "دبي الجنوب".

يذكر أن "ديار للتطوير" قد سجلت حضورا بارزا في عدد من الأسواق العالمية من خلال تنظيم معارض للمبيعات في مدينتي نيودلهي ومومباي في الهند إضافة إلى مشاركتها في معرض دبي للعقارات الذي أقيم في مدينة مومباي كذلك.

ووقعت الشركة اتفاقية شراكة استراتيجية مع شركة "إشيوغلو" ـ أحد أبرز المطورين العقاريين في تركيا ـ بهدف استقطاب المستثمرين الأتراك الراغبين بالاستثمار في سوق العقارات الإماراتي من خلال مشروع "ميد تاون".

كما وقعت "ديار للتطوير" اتفاقية شراكة استراتيجية مع مجموعة "ميلينيوم وكوبثورن" بهدف تشغيل وإدارة ثلاثة مشاريع فندقية لشركة "ديار".

ودشنت "ديار للتطوير" أنشطتها في العام الحالي بالإعلان عن مذكرة تفاهم مع "دبي الجنوب" لإنشاء مشروع عقاري مشترك متعدد الاستخدامات في المنطقة السكنية في منطقة دبي الجنوب حيث سيشمل المشروع وحدات سكنية وتجارية متنوعة ومحلات بيع التجزئة ومرافق ضيافة كما تخطط الشركة تسليم مشروعي "مون روز" في منطقة البرشاء جنوب و"ذي آتريا" في منطقة الخليج التجاري خلال هذا العام.

يذكر أن "ديار للتطوير" مدرجة في سوق دبي المالي ويمتلك فيها "بنك دبي الإسلامي" حصة الأغلبية وهي تمتلك وحدات عقارية منتشرة في عدد من المناطق البارزة ونطاقات التوسع العمراني المتميزة في الإمارة.