السبت 20 أبريل 2024 02:34 صـ 11 شوال 1445 هـ
اسكان نيوز

بالصور… بداية رحلة الحلم والأمل والبحث عن شقة عبر مكاتب البريد

بدأت بالأمس واحدة من رحلات البحث عن شقة عبر مكاتب البريد في أنحاء الجمهورية من خلال الإعلان التاسع لطرح وحدات إسكان اجتماعي مدعم في إعلان وزارة الإسكان عن طرح 100 ألف وحدة سكنية في 23 محافظة ومدينة جديدة.

رحلت الحلم والأمل في امتلاك شقة بدأت بالتوجه إلى فروع مكاتب البريد لشراء كراسة شروط حجز الوحدات المتاحة في كل مدينة ومحافظة.

 

وشهدت مكاتب البريد إقبالاً كبيراً وتكدس من المواطنين على سحب كراسات شروط حجز وحدات الإسكان الاجتماعي "الإعلان التاسع" الذي بدأ أمس بمكاتب البريد المميكنة في المحافظات التي طرح بها الوحدات.

 وتم  سحب نحو 4600 كراسة شروط، في يومين على الرغم من أن مكاتب البريد لم تكن تعمل بكامل طاقتها أمس السبت الذى يعتبر من الاجازات الرسمية، وشهدت اليوم ـ الأحد ـ معظم مكاتب البريد زحاماً من المواطنين للحصول علي كراسات الشروط.

وظهر غضب المواطنين وفرحتهم واضحة في مكاتب البريد في دقائق محاولة الحصول على كراسات الشروط.

 

وكانت وزارة الإسكان قد أعلنت عن طرح وحدات سكنية بالمحافظات والمدن الجديدة ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي "الإعلان التاسع" (3 غرف وصالة، بمساحة تصل إلى 90 م2) في مراحل الانتهاء من التنفيذ، بـ22 محافظة، بنظام التمليك.

 

ويستمر شراء كراسة الشروط من مكاتب البريد فى المدن والمراكز، حتي نهاية وقت التقديم، ويبدأ الحجز من يوم الأحد المقبل 20/8/2017 وحتى يوم الأربعاء 20/9/2017.