السبت 20 أبريل 2024 06:02 مـ 11 شوال 1445 هـ
اسكان نيوز

النيابة تحاول حل لغز مقتل الرئيس التنفيذى لبنك أبو ظبى الإسلامى ـ مصر

 

بدأت نيابة أكتوبر خطوات حل لغز مقتل السيدة نيفين لطفى، الرئيس التنفيذى لبنك أبوظبى الإسلامى ـ مصر، صباح اليوم داخل شقتها فى كمبوند بمدينة أكتوبر.

وتم الإبلاغ عن الجثة بعد أن وجدت داخل شقتها بكمبوند سكني بمدينة السادس فى أكتوبر وبها عدة طعنات بأنحاء متفرقة بالجسم

وتم تشكيل فريق من البحث الجنائي من مديرية أمن الجيزة  لكشف غموض الحادث والوقوف على تفاصيل وملابسات الجريمة.

السيدة نيفين إبراهيم لطفي، شغلت الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لمصرف «أبو ظبى الاسلامى – مصر» والقائم بأعمال رئيس مجلس الإدارة.

تمتعت بخبرة دامت لأكثر من ثلاثين عام في العمل المصرفي وخبرات متنوعة بفضل عملها في قطاعات الشركات والمشروعات الصغيرة والمتوسطة والتجزئة المصرفية، وتتمتع أيضًا بخبرة دولية مكتسبة من الولايات المتحدة وأوروبا والأسواق الناشئة، إلى  جانب خبراتها الأساسية في مجال إدارة أعمال المشروعات الصغيرة والمتوسطة وإدارة المخاطر الائتمانية ورأس المال.

 

إلتحقت بمصرف أبو ظبي «الإسلامي – مصر» بعد عملها في بنك سيتي جروب التجاري لأوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا ومقره في لندن وكان آخر مواقعها الوظيفية مدير العمليات والعضو المنتدب ورئيس الشؤون الائتمانية، وخلال عملها في هذا المنصب، قامت بتحمل العديد من المسؤوليات والمهام الخاصة بالبنك التجاري في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا.

 

وقد بدأت عملها في القطاع المصرفي في سيتي بنك في شهر مارس 1976 حيث انضمت إلى البنك في القاهرة كمحللة مالية وهي حاصلة على بكالوريوس العلوم الاقتصادية من الجامعة الأمريكية بالقاهرة.