الجمعة 26 أبريل 2024 01:20 مـ 17 شوال 1445 هـ
اسكان نيوز

بلطجة الكبار.. وزير الإسكان يصدر القرار رقم 53 بإزالة مخالفات قرية لاجولي بلاج المملوكة لـهاني مكرم عبيد

تصدر الدولة القرارات لمواجهة المخالفات لكن الكبار لا يعبأون بالقرارات ولا المخالفات ولا حالات النصب على المواطنين، الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والقائم بأعمال رئيس الوزراء أصدر اليوم القرار الـ53  بإزالة مخالفات قرية لاجولي بلاج الساحلية المملوكة لشركة العربية للاستثمار السياحي لصاحبها رجل الأعمال هاني مكرم عبيد المتهم في قضايا نصب على المواطنين.

القرار  حمل رقم 53 في تاريخ قرارات مخالفات القرية الواقعة بين علامتي الكم 58 إلى الكم 59، بحري طريق إسكندرية مطروح  الساحلي، والمتمثلة في إقامة مبانٍ بدون ترخيص ـ استغلتها الشركة في طرح شاليهات وفيلات والنصب على المواطنين حسب البلاغات السابقة التى تقدمت ضد رئيس الشركة ومالكها.

قرار نائب رئيس الوزراء نص على أن يتولى جهاز حماية أملاك الهيئة، بمعاونة كل من شرطة التعمير، وقسم الشرطة المختص، تنفيذ الإزالات، وقطعا سيلقى القرار رقم 53 مصير الـ52 قرار السابقين الذين صدروا ضد القرية ولم يفعلوا لسطوة رجل الأعمال صاحب القرية.

مالك قرية لاجولي بلاج وصاحب شركة العربية للاستثمار السياحي، صدرت ضده بلاغات عديدة بالنصب على المواطنين وبيع شاليهات وفيلات غير موجودة وتحصيل الملايين من المواطنين، وفي عام 2016 كان عدد من المواطنين تقدموا ببلاغات ضد صاحب الشركة العربية للاستثمار السياحى، بتهمه النصب عليهم والتحصل منهم على مبالغ مالية تراوحت ما بين 200 إلى 300 ألف جنيه على الأقل، كمقدم للحصول على وحدات سكنية "شاليهات" بمنطقة الساحل الشمالى، وبالاستعلام عن عنوانها تبينّ أنه بالعقار رقم 4 شارع عبد العظيم راشد بحى العجوزة، وتروج لبناء شاليهات تحت اسم "لاجولى لاروج"، بالكليو 58 طريق الساحل الشمالى، إلا أن الشركة لم تقم بتسليم الشاليهات إليهم.

وحملت بعض الدعاوي رقمى 7415 و25257  لسنة 2016 واتهمت الدعوى الثانية مع هانى مكرم عبيد عادل توفيق إسحاق وجوزيف صاموئيل باسيلى، بالنصب عليهم وبيع شاليهات غير موجودة ورفض رد المبالغ المحصلة.

وقتها أمرت مباحث تنفيذ الأحكام القبض على هاني مكرم عبيد صاحب مملوكة شركة العربية للاستثمار السياحى بالساحل الشمالي لتنفيذ 35 حكم قضائي.

وكالعادة خرج المتهم بالنصب على المواطنين واستمرت المخالفات وقرارات الإزالة حتى يومنا الحالي.