الخميس 28 مارس 2024 11:06 مـ 18 رمضان 1445 هـ
اسكان نيوز

السعودية لإعادة التمويل العقاري توقع اتفاقية مع شركة أملاك العالمية بمليار ريال

وقعت الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري اتفاقية إعادة تمويل مع شركة أملاك العالمية قيمتها مليار ريال، بحضور وزير الإسكان رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري ماجد بن عبدالله الحقيل.

تعد هذه الاتفاقية طبقا لما نشرته وكالات الأنباء، هى الأولى التى توقّعها الشركة السعودية لإعادة التمويل العقارى فى عام 2018، وتتضمّن شراء محافظ تمويل عقاري بالإضافة إلى تمويل مباشر قصير الأجل بصيغة المرابحة، ما سيمكّن شركة أملاك العالمية من تحسين وزيادة قدرتها على التمويل مستقبلاً.

وقال فابريس سوسيني الرئيس التنفيذي للشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري: "سنواصل جهودنا الهادفة إلى تنشيط قطاع التمويل السكني في المملكة وتمكين المقرضين من تقديم حلول تمويلية تناسب بشكل أفضل احتياجات المواطنين الباحثين عن فرص لتملّك منزلهم الخاص، وسنساعد على إيجاد خيارات تمويل أكثر ملاءمة يستفيد منها المموّلون والمقترضون".

من جانبة أكد عبدالله بن تركي السديري الرئيس التنفيذي لشركة أملاك العالمية، أن "أملاك العالمية" هي الشركة الأولى التي مُنحت الترخيص لمزاولة نشاط التمويل العقاري في السعودية، ونحن ندرك الحاجة إلى العمل مع القطاع العام لتنمية سوق العقارات في المملكة.