السبت 11 مايو 2024 06:22 صـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
اسكان نيوز

الشركة الأهلية العقارية «تنعق» بعيدًا عن سرب البنك العقارى

 

كلما قلبنا فى أوراق الشركة الأهلية العقارية التابعة للبنك العقارى المصرى، التى يرأس مجلس إدارتها المهندس محمد الجندى، نجد الشركة «تنعق» بعيدًا عن مسيرة البنك بقيادة عبد المجيد محى الدين .

ولن نقول: «إن الشركة تغرد منفردة لأنها ليس لها أى انجازات تُحسب على أنها صوت بلبل مغرد».

ملف الشركة التابعة للبنك، صندوق يحوى الكثير من العجائب ومهازل وإهدار المال العام، بدأ هذا الإهدار باختيار قيادات لإدارة الشركة من خارج كوادر وقيادات البنك العقارى، ما تسبب فى خسائر وتربح خاص من القائمين على إدارة الشركة فى بعض المشروعات.

وعلى الرغم من ان الشركة تخسر فى مشروعاتها، إلا أن قيادتها هم الرابحون حتى من الخسارة، كما يحدث فى مشروعى «لونج بيش» و«الياقوتة» بالغردقة.

عبد المجيد محى الدين، رئيس مجلس إدارة البنك العقارى المصرى، يترأس أيضا مجلس إدارة شركة «إيدت» إحدى الشركات التابعة للبنك والتى تمتلك فندق «هيلتون جولدن بيتش» فى سهل حشيش بالغردقة.

المفاجأة فى أن «محى الدين» لا يتقاضى أى مبالغ نظير إدارته لتلك الشركة إلى جانب مهمة إدارة للبنك العقارى  الذى يحصل منه على راتبه .

كذلك يمتلك البنك شركتين آخريتين يديرهما قيادات من البنك العقارى هما شركتى «صبا و كلبيسو»، ويمتاذا بحسن اختيار القيادات فى إدارتهما من أبناء البنك المالك.

ورغم النجاح الذى يشهده الشركات التابعة للبنك والمسند إدارتها إلى أبناء البنك يظل السر الذى يضع دائرة كبيرة حول عبد المجيد محى الدين، عن سر تعمد إسناد إدارة الشركة الأهلية العقارية لمن هم من خارج أبناء البنك، ومن تخطو سن التقاعد بسنوات؟! .

 وليتها هكذا فقط ؛ فالمهندس عصام رشدى، رئيس مجلس إدارة الشركة السابق، ومحمد الجندى رئيس مجلس إدارة الشركة الحالى تخطا سن المعاش بأعوام طويلة، ومازالت السياسة فى إدارة البنك تعتمد على مثل هؤلاء فى ظل غلق الباب أمام القيادات الشابة التى من الممكن أن تحقق طفرات فى إدارة الشركات التابعة للبنك .

ما يحدث فى الشركة الأهلية العقارية يضع عبد المجيد محى الدين فى مرمى نيران التساؤل :«لماذا.. وهل انت ظالم أم مظلوم فى الأخطاء التى ترتكب باسم مجلس الإدارة فى كل ما يتعلق بشئون مثل هذه الشركات التابعة للبنك؟».